الثلاثاء 21 مايو 2024

مدير إدارة بكهرباء المنوفية: العداد المسبق الدفع استخدمه المصريون القدماء

جانب من الندوة

محافظات19-9-2021 | 21:01

أحمد عبد السميع

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامي حول "العداد الكهربائي مسبق الدفع بين الواقع والمأمول"، بقاعة المركز،لكثرة شكاوى البعض من العداد الكهربائي مسبق الدفع من خلال الميدان وصفحات التواصل الاجتماعي.

حاضر خلالها المهندس عمرو عمران مدير إدارة العداد مسبق الدفع بمديرية الكهرباء بالمنوفية، و م. كريم والي بذات الجهة، وحضور لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة، وأكد "عمران" أن العداد مسبق الدفع لم يكن وليد اليوم وإنما كان استخداماته في مصر القديمة، وأول ظهور له في المنوفية كان عام 2011 بـ 1500 عداد إلى أن أصبح الاتجاه إلى تعميمه على كل القطاعات؛ لما أثبت من مميزات للمواطن والدولة.

وأشار إلى مميزات العداد والتي تتمثل في ترشيد الاستهلاك العام للدولة والخاص على المواطن، حل مشكلة الكشاف والمحصل، ضبط الاحمال، التحكم في الاستهلاك، وغيرها من المميزات.

وللافت إلى أن التكييف والسخان والديب فريزر والكاتيل والغسالة الفول اوتوماتيك، الميكروويف والمكواة، أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، موضحًا أن الاستياء من العداد مسبق الدفع جاء بسبب المديونات التي كانت على المواطن، وبالتالي لن يشعر بقيمة العداد وفائدته إلا بعد الانتهاء من مديونياته.

وقال إن عدد العدادات مسبقة الدفع وصل لـ 700000 عداد في المحافظة في حين أنه لم يتم تغيير مليون و400000 عداد والتي سيتم التعامل معها تباعا.

ونصح "عمران" الجمهور أن أمثل وقت لشحن للعداد وهو على الشريحة الأولى وأنه لا حاجة لفصل كل الأجهزة عند الشحن كما ادعى البعض، والتأكد من التوصيلات سليمة في البيت ، وكذلك لو أمكن وضع الثلاجة خارج المطبخ لكان أفضل.

وعول عمران على ثقافة المواطن حول التعامل معه في فهم كيفية تشغيله وشحنه وفهم برمجته للإحساس بقيمته وفائدته.