الثلاثاء 28 مايو 2024

توجيه عقوبة اللوم لأستاذ جامعي بالمنوفية كتب عبارة "القاضية ممكن" بالامتحان

جامعة المنوفية

محافظات19-9-2021 | 11:20

أحمد عبد السميع

 انتهت نتيجة التحقيقات في واقعة استخدام أستاذ جامعي بقسم الهندسة المعمارية في كلية هندسة منوف بجامعة المنوفية عبارة "القاضية ممكن" في امتحان مادته، والتي أخذها اقتباسا من المذيع التونسي عصام الشوالي في مباراة نهائي إفريقيا بين الأهلي والزمالك والتي حصل فيها النادي الأهلي على البطولة التاسعة بتسديدة اللاعب محمد مجدي قفشة.

وجاءت نتيجة التحقيقات بتوجيه عقوبة اللوم للأستاذ الجامعي هشام حسان، ووافق الدكتور عادل مبارك على قرار العقوبة لما بدر من الأستاذ الجامعي في سؤال بالامتحان.

يذكر أن عددًا من الطلاب تقدموا بشكاوى ضد الأستاذ الجامعي بسبب استخدامه عبارة "القاضية ممكن" في امتحان مادته، وقرر عميد كلية الهندسة إحالة الأستاذ الجامعي للتحقيق، مؤكدا أن الأستاذ خانه التعبير وأن مثل هذه العبارات تفرق وتحدث فتنة، ولذلك كان لابد من التحقيق في الواقعة.

 

وكان نص السؤال كالآتي:

"لم تعد عبارة القاضية ممكن مجرد تعليق رياضي، بل تحولت إلى مصطلح يستخدمه الشباب للتعبير عن كل ما يحدث في اللحظة الأخيرة وقلب الموازين، كما فعل هدف اللاعب الشهير محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85 من نهائي دوري أبطال أفريقيا ما أدى إلى تتويج بطل القرن الأهلي بلقبه التاسع، وعلى الرغم من مرور شهور على المباراة، إلا أن العبارة خلدت على مواقع التواصل الاجتماعي بالرسوم الهزلية والتعليقات.

ووصلت إلى الشعار الذي أنشأه أحد استوديوهات الشعارات في مصر، كما هو موضح في مربع 10×10 سم صمم شعارًا من إبداعك الخاص، باستخدام مجموعة ألوان، تحتوي على اللون الأحمر مع ذكر مجموعة اللون المستخدمة إذا كانت مكملة أو متشابهة أو ثلاثية، للاحتفال بهذه المناسبة، وأن يحتوي التصميم على عبارة (Elkadia Momken) بالعربية.