الأحد 2 يونيو 2024

وزير التموين يفتتح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية اليوم

وزير التموين

اقتصاد20-9-2021 | 08:50

أنديانا خالد

يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏‏الداخلية، اليوم الاثنين، مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية في إطار الحرص على السلامة الغذائية في أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية لمتابعة توافر ‏السلع  للمواطنين، حيث تنطلق مراسم افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، بمدينة قها بالقليوبية، بجوار شركة قها، ويتواجد بالمركز عدد كبير من المعامل لتحليل الغذاء قبل طرحه بالأسواق وكذلك التربة التي يزرع فيها أيضا.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، افتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض، الأربعاء الماضي 15 سبتمبر 2021، حيث أكد أن معارض "أهلاً مدارس" تشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كافة احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن المعرض هذا العام سيشهد أيضا الإستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

وأضاف المصيلحي أن هناك تنسيقأً يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمحافظين، والغرفة التجارية بكل محافظة، لتحديد الأماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.