الأربعاء 26 يونيو 2024

3 وزراء يفتتحون مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية

مركز تطوير وسلامة الغذاء

اقتصاد20-9-2021 | 11:19

أنديانا خالد

 افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، ووزير الزراعة السيد القصير، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، اليوم مركز تطوير وسلامة الغذاء، بمحافظة القليوبية، التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية في إطار الحرص على السلامة الغذائية في أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية لمتابعة توافر ‏السلع للمواطنين.

حيث تنطلق مراسم افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، بمدينة قها بالقليوبية، بجوار شركة قها، ويتواجد بالمركز عدد كبير من المعامل لتحليل الغذاء قبل طرحه بالأسواق وكذلك التربة التي يزرع فيها أيضا.

ويعد مركز تطوير وسلامة الغذاء هو أحد قطاعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية الفنية التي تقوم بتدبير احتياجات البلاد بما يزيد عن 4 ملايين طن سنويا من الأغذية التي تقدم للمواطن من خلال منظومة التموين.

والجدير بالذكر أنه تم تحديث قطاع المعامل داخل المركز، وايضا اضافة قطاع الانشطة التدريبية بالمركز وتدعيمها باحدث النظم التدريبية ووسائل الاتصال الفعال، كما تم تحديث معامل الاختبارات الكيميائية والبيولوجية، والمعادن والمياه. وتم انشاء وحدة تقدير الهرمونات لقطاع الانتاج الحيواني والداجني، وأيضا تقدير العقاقير البيطرية، والسموم الفطرية، وكذلك وحدة غش الزيوت والدهون من مصادرها النباتية والحيوانية، وتقدير المحليات الصناعية. وتقدم المعامل تحاليل وفقا للمواصفات القياسية المصرية والدولية، حيث تدار وفقا لنظام إدارة المعامل الدولية الايزو. ويوجد في المركز اكبر القدرات التحليلة بمعمل مركزي يحتوي على 975 اختبار.