الإثنين 29 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 20-9-2021.. موجة حارة تستمر ليومين

موجة حارة

تحقيقات20-9-2021 | 11:05

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 20-9-2021، إذ جاء بها مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة بالكلية الحربية، وكشف خبراء الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم، والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تستمر حتى الأربعاء المقبل.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تكريم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عددا من المهندسين والعاملين بإدارة التوسع الأفقي بغرب الدلتا وإدارة ري القليوبية من المشرفين على أعمال تأهيل الترع، وذلك نظرا للجهد المبذول منهم، وارتفاع معدلات التنفيذ في العمليات المشرفين على تنفيذها خلال الشهور الماضية وبأعلى درجة من الكفاءة.

وصرح الدكتور عبد العاطي بأن تكريم العاملين فى هذا المشروع القومي يهدف لتشجيع جميع العاملين بالوزارة على بذل المزيد من الجهد لنهو تنفيذ الأعمال بمعدلات انجاز عالية مع مراعاة ضبط الجودة ، نظرا لما يمثله هذا المشروع من اهمية كبيرة فى تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الرى بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوى المزارعين، بخلاف المردود البيئي والحضاري والجمالي للمشروع.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الأول للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2022" لمتابعة اجراءات تنظيم وبرنامج النسخة الخامسة من المؤتمر والذي سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى في الفترة من 14 – 16 فبراير 2022 تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات اليوم من الطاقة".

وخلال الاجتماع أكد الملا أن الفترة القادمة ستشهد تحسن مناخ عقد المؤتمرات والفعاليات حول العالم والتى كانت قد توقفت تماما نتيجة التحديات التى فرضتها جائحة كورونا فى ظل التوسع فى برامج التطعيم الوقائى من الفيروس، مشيرا إلى أن النسخة القادمة من المؤتمر ستشهد التزام وتطبيق كامل لكافة الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الإجتماعى.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، كشف خبراء الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 20- 9-2021، والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تشهدها مصر على معظم الأنحاء تستمر حتى الأربعاء المقبل.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، نهارا، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا الطقس معتدل الحرارة على سائر الأنحاء.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة بالكلية الحربية وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة مراحل سير الاختبارات المختلفة لاختيار أفضل العناصر المؤهلة علمياً وبدنياً ونفسياً لنيل شرف الانضمام للكليات والمعاهد العسكرية.

وتابع القائد العام نتائج الموقف الحالى لاختبارات القبول للكليات والمعاهد العسكرية 2021 بواسطة مدير الكلية الحربية، كما قام بالاطلاع عن طريق الفيديو كونفرانس على مراحل سحب واستلام الملفات وكذلك منظومة العمل بالقومسيون الطبى وموقف الاختبار الرياضى وموقف قفزة الثقة .

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Randa
Dr.Radwa