الثلاثاء 28 مايو 2024

فى حادث مروع.. قتل 66 بطريق مهددًا بالانقراض فى جنوب إفريقيا بلدغات النحل

حادثة نادرة قتل سرب من طيور البطريق في جنوب إفريقيا المهددة بالانقراض

الهلال لايت 20-9-2021 | 20:20

إسراء عاصم

قتل 66 من طيور البطريق الإفريقية المهددة بالانقراض على يد سرب من النحل في حادثة نادرة بالقرب من كيب تاون، حسبما قال دعاة حماية الطيور في جنوب إفريقيا.

وتم العثور على الطيور المحمية، من مستعمرة في سيمونستاون، على الشاطئ مع لسعات نحل متعددة ولكن دون إصابات جسدية أخرى، ووجد بعد الوفاة أن الطيور قد لدغت حول العينين.

وقال الطبيب البيطري ديفيد روبرتس لوكالة فرانس برس "هذا حدث نادر جدا، لا نتوقع حدوثه في كثير من الأحيان، إنه صدفة".

وقال المتخصص الذي يعمل في مؤسسة الجنوب الأفريقي للحفاظ على الطيور الساحلية (سانكوب) "إنه تم العثور على نحل ميت أيضًا في مكان الحادث".

وقالت وكالة المتنزهات الوطنية في جنوب إفريقيا (SANParks) في عطلة نهاية الأسبوع: "لا تزال العينات قيد الاختبار لمعرفة احتمالات السمية والأمراض الأخرى لاستبعاد أي سبب محتمل آخر".

كما تتميز طيور البطريق الأفريقية بصغر حجمها، وتعيش على الساحل والجزر في جنوب إفريقيا وناميبيا، على الرغم من أن بعضها قد تم رصده في أقصى الشمال مثل الجابون.

ويقول الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة "إن عدد سكانها يتناقص بسرعة، ويرجع ذلك في جزء رئيسي منه إلى الصيد التجاري وما يسميه التقلبات البيئية".

يعد نحل عسل الرأس أيضًا جزءًا من النظام البيئي المحلي، والذي يتميز بالعديد من مناطق الحفظ.

ووفقًا لـ SANParks تم العثور على بطريق نافق يوم الجمعة الماضية في منطقة فيش هوك المجاورة والتي عانت أيضًا من لسعات نحل متعددة.

وقالت الهيئة الوطنية في بيان إنها ستواصل مراقبة الوضع.