الخميس 20 يونيو 2024

ضبط صاحب مصنع ليمون فاسد لتصنيع العصائر في المنوفية

ضبط شخص

الجريمة20-9-2021 | 13:02

فاتن السكرى

نجحت أجهزة الأمن في ضبط المدير المسئول عن مصنع للعصائر في المنوفية، بحيازته كميات كبيرة من مستلزمات الإنتاج التي تستخدم في تصنيع العصائر منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجاري.

أكدت معلومات قسم مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية قيام (المدير المسئول عن مصنع للعصائر - كائن بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية)  بحيازة كميات كبيرة من مستلزمات الإنتاج التي تستخدم في تصنيع العصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (7,200 طن خام ليمون يتسخدم فى تصنيع العصائر معبأ داخل براميل منتهى الصلاحية وغير صالح للإستهلاك الآدمى - 1000 لتر سولار مدعم يستخدم فى غير الغرض المخصص له بدون تصريح من الجهات المختصة – 2 طن مازوت مجهول المصدر ).

و فى سياق آخر تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالاشتراك مع قوات الحماية المدنية وإدارة الأزمات والكوارث من إخلاء عمارة سكنية مكونة من 10 طوابق بمدينة كوم حمادة  بعد تعرضها للتصدع والميل.

وذلك بسبب عمليات حفر تجرى بجوارها، وقد ظهر التصدع بوضوح في العمارة السكنية التي تتكون من 10 طوابق ،أمام شركة مياه الشرب .

وفى ضوء الحادث قامت قوات الشرطة والدفاع المدني بفرض طوق أمني حول العمارة  وتم إخلاؤها من السكان ووقف أعمال الحفر التي تجري بجوارها.

كما تمكنت القوات من القبض على مقاول الحفر وجارى تقديمة للنيابة .

تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة يفيد بوجود تصدع بإحدى العمارات الكائنة أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة كوم حمادة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية برئاسة الرائد صلاح الكفراوي لمكان العمارة، وتم فرض كردون أمني حول العمارة  وتم إخلائها من السكان ووقف أعمال الحفر التي تجري بجوارها.

وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.