الأحد 28 ابريل 2024

قريبًا.. أول طبعة عربية من رواية "حبل قديم وعقدة مشدودة" لـ سامح الجباس

حبل قديم وعقدة مشدودة

ثقافة20-9-2021 | 15:22

بيمن خليل

يصدر قريبا عن دار العين للنشر والتوزيع الطبعة العربية الأولى من رواية "حبل قديم وعقدة مشدودة"، للكاتب سامح الجباس.

وأعلن الجباس من خلال صفحته على "الفيسبوك" قائلًا: قريبًا.. الطبعة العربية الأولى من ( دار العين للنشر) لروايتى (حبل قديم وعقدة مشدودة ) ،الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية 2015 والتي ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية .

وقد حولت مهرجان جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة الرواية لمسرحية، وتم حينها عرض المسرحية الروائية "حبل قديم وعقدة مشدودة"، التي فازت بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الأولى؛ عن فئة الروايات غير المنشورة، للروائي المصري سامح الجباس.

جاءت المسرحية في إطار التقليد الذي انتهجته المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) باختيار عمل روائي فائز في إحدى فئات الجائزة وتحويله إلى مسرحية، وقد لاقت البادرة إشادة كبيرة لا فقط من قبل الكتاب بل كذلك من قبل الجمهور الذي كان حاضرا بأعداد غفيرة بمسرح دار الأوبرا.

يذكر أن سامح الجباس طبيب وكاتب ومترجم مصري ولد في 11 يناير من عام 1974م، له العديد من الإصدارات المهمة والثرية في الأدب.

من أهم إصداراته، رواية حي الإفرنج، كريسماس القاهرة، الذئب الأزرق، نادي النيل الأسود السري، رابطة كارهي سليم العشي، والعديد من الترجمات وغيرها.

حصل الأديب الكبير سامح الجباس على العديد من الجوائز المهمة في الأدب ومنها: جائزة كتارا للرواية العربية عن روايته "حبل قديم وعقدة مشدودة" عن فئة الروايات غير المنشورة وذلك في عام 2015 ، كما حصل على المركز الأول في جائزة إحسان عبد القدوس في الرواية عن روايته "كريسماس القاهرة" في عام 2011، وغيرها من الجوائز.

Dr.Randa
Dr.Radwa