الإثنين 3 يونيو 2024

لجنة المصالحات في إدفو تنهي خصومة ثأرية منذ أكثر من 17 عاما بأسوان

جانب من الصلح

محافظات20-9-2021 | 15:13

هيام ابراهيم فهمى

شهدت قرية العوضلاب بمركز إدفو في أسوان، الاثنين، مراسم إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي ال جادو وآل رضوان بكلح الجبل، والتي استمرت 17 عامًا.

 

حضر مراسم الصلح، والذي أقيم داخل سرادق بقرية العوضلاب بمركز إدفو في أسوان، إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو نيابة عن اللواء اشرف عطية محافظ أسوان ونحو 3 آلاف من أبناء القري والمناطق المجاورة ومحافظات الأقصر وقنا وسوهاج والقيادات الشعبية وأهالي العائلتين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وبحضور أعضاء لجنة المصالحات برئاسة الشيخ مصطفي عبدالسلام.

 

وشهدت مراسم الصلح تقديم اثنين من عائلة ال رضوان الكفن إلى عائلة ال جادو ليتعانق أبناء العائلتين وسط أصوات التكبير .

 

وأكد إبراهيم سليمان، على ضرورة إنهاء النزاعات والخلافات بين أفراد المجتمع للقضاء على بذور الفتنة وردم بؤر الدم ومن أجل ترسيخ مبادئ الصلح وزيادة الترابط والتماسك بين جميع القبائل والعائلات وليعم الحب والإخاء والسلام والتعاون لكى ننهض بمجتمعنا لمستقبل أفضل ومشرق يتحقق فيه مزيد من التقدم والتنمية المنشودة مقدما الشكر لأعضاء لجنة المصالحات لنجاحها وجهودها في إتمام الصلح.

 

ترجع أحداث الخصومة بين العائلتين إلى 17 عاما في عام 2004 بعد وقوع مشاجرة بين أفراد من العائلتين وسقوط 4 قتلى من الطرفين وتدخلت لجنة المصالحات والأجاويد والعقلاء لوقف الدم بين العائلتين وتم التقريب بينهما لتقوم عائلة آل رضوان بتقديم الكفن إلى عائلة ال جادو لتنتهي الخصومة بين الطرفين والتي استمرت 17 عاما