الثلاثاء 28 مايو 2024

حبس عاطل وراء النصب على المواطنين بـ«انتحال الصفة» في مدينة نصر

حبس

الجريمة20-9-2021 | 15:46

زينب سعيد

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، حبس عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة" في مدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيق .

 

البداية عندما تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية بلاغا ، من  مدير إحدى الكافيهات الكائنة بدائرة القسم بتضرر إحدى السيدات من أحد الأشخاص حال تواجدهما بالكافيه عمله، وإتهامها له بالنصب عليها وانتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية.

 

وبالانتقال تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط المشكو فى حقه وتبين أنه أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة، وعثر بحوزته على 5 كارنيهات باسمه منسوبة للعديد من الجهات، وبصحبته سيدة ، مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة.

وبسؤال الأخيرة قررت بسابقة تعرفها على المشكو فى حقه حال تواجدها بالكافيه محل البلاغ ، وقيامه بإيهامها بعمله بإحدى الجهات الحكومية وقدرته على مساعدتها فى إلحاق شقيقها بإحدى الكليات وتحصل منها على مبلغ مالى مقابل ذلك، إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب.

 

وبمواجهة المتهم بما جاء بأقوال المجنى عليها أيدها، وإعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه باستخدام الكارنيهات المضبوطة بحوزته ، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباته الشخصية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية

و فى سياق منفصل قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، بالسجن 3 سنوات  لعاطل لقيامه باستدراج سائق توك توك وسرقة مركبته منه بطريق الإكراه في ناحية قرية العدلية.

 

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة الحلواني، وباسم جاويش، وأمانة سر محمد عفت

تعود أحداث القضية رقم 4808 جنايات مركز بلبيس لسنة 2021، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بلاغا من أسرة "أحمد سعد عبد الحميد" 16 عاما مقيم دائرة مركز بلبيس، سائق توك توك بقيام شخص مجهول باستدراجه لتوصيله مكان ما وفى الطريق العام أشهر في وجهه سلاحا ناريا وشل حركته وتمكن من سرقة الدراجة النارية "توك توك" ومبلغ مالي بحوزته.

 

وتبين من تحريات ضباط مباحث مركز شرطة بلبيس قيام "محمد.أ.م" عاطل مقيم العدلية بارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم إحالته من قبل النيابة العامة، إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم