الأحد 2 يونيو 2024

البابا تواضروس يستقبل السفير الكندي الجديد بالقاهرة

البابا تواضروس

دين ودنيا20-9-2021 | 18:46

دار الهلال

 استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة اليوم، سفير كندا الجديد في مصر لويس دوما.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية -في تصريح له - إن السفير الكندي، الذي عمل من قبل في مصر، أعرب عن سعادته بالعودة إلى القاهرة بالتزامن مع انطلاق الجمهورية الجديدة، بالرؤية المستقبلية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن السفير الكندى بالقاهرة علق على واقعة الاعتداء التى حدثت على إحدى الكنائس القبطية الأرثوذكسية في فانكوفر في شهر يوليو الماضي، وأدى إلى تعرضها لحريق كبير، أنه تم التعرف على الجاني وقُبِض عليه، وجاري التحقيق معه.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة السفير طارق الوسيمي، وذلك قبل سفره لتسلم عمله سفيرًا لمصر في العاصمة البوليفية لاباز.

كما استقبل قداسته أيضا السفير حداد الجوهري سفير مصر الجديد في غينيا الاستوائية، والسفيرة هايدي سري، قنصل مصر الجديد في مارسيليا وجنوب فرنسا، والسفيرة هويدا عصام القنصل العام الجديد في نيويورك، قبل توجههم إلى مقار عملهم بالدول التي تم تعيينهم للعمل بها.

ودار حوار خلال اللقاء حول الدور الذي تقوم به الكنائس القبطية في هذه البلاد، كما تناول الحديث موضوع اهتمام الدولة بمشروع مسار العائلة المقدسة، متمنيا لهم التوفيق في مسؤولياتهم الجديد