الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع في اليمن

وزير الخارجية اليمني

عرب وعالم20-9-2021 | 22:41

دار الهلال

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك اليوم وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الدكتور أحمد ناصر الصباح، لبحث المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء جاء على هامش المؤتمر الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأطلع خلاله بن مبارك نظيره الكويتي على أحدث المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية في اليمن والتصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية في مأرب وشبوة والساحل الغربي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل المضي قدماً في الجهود السياسية لإحلال السلام في ظل التعنت الحوثي والإجماع الدولي للعودة للمسار السياسي، مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار 2216 كأساس لأي تفاهمات سياسية بهدف إحلال السلام وإيقاف الحرب واستعادة الدولة.

بدوره، أعرب وزير الخارجية الكويتي، تضامن بلاده ودعمها الثابت والمبدئي للحكومة اليمنية واستعدادها في كل وقت لتقديم أوجه الدعم الممكن.

ولفت الى أن السلام يتطلب تغليب مصلحة الشعب اليمني ونبذ العنف .. مؤكداً مواصلة بلاده دعمها لجهود إحلال السلام الدائم والشامل باليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق للعيش في يمن موحد ومستقر.

Dr.Radwa
Egypt Air