الثلاثاء 21 مايو 2024

أمريكا تمدد قيود السفر عبر الحدود البرية مع كندا والمكسيك حتى 21 أكتوبر

عرب وعالم20-9-2021 | 23:08

دار الهلال

 أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، تمديد قيود السفر على حدودها البرية مع كندا والمكسيك حتى 21 أكتوبر المقبل، وتشمل القيود حظر السفر غير الضروري إلى الولايات، على الرغم من قرار السلطات الكندية بفتح حدودها أمام الأمريكيين الذين تم تطعيمهم.

وصرح منسق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض جيف زينتس، في تصريحات له اليوم أوردتها صحيفة (مترو) الأمريكية، الصادرة من نيويورك، بأن الحدود البرية الأمريكية مع كندا والمكسيك ستظل مغلقة أمام السفر غير الضروري حتى 21 أكتوبر المقبل.

كما أشار إلى أن جميع الرعايا الأجانب الذين يسافرون "جوًا" إلى الولايات المتحدة سيحتاجون إلى إظهار دليل يثبت حصولهم على التطعيم ضد "كورونا" بدءًا من أوائل شهر نوفمبر المقبل.. مٌضيفًا: "ليس لدينا أي تحديثات لسياسات الحدود البرية في هذه المرحلة".

يُذكر أن كندا بدأت، في 9 أغسطس الماضي، السماح للزوار الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر غير الضروري، وواصلت الولايات المتحدة تمديد القيود غير العادية على كندا والمكسيك بصورة شهرية منذ مارس 2020 مع بدء تفشي وباء "كورونا".

ويضغط المشرعون الأمريكيون على البيت الأبيض لرفع القيود التي منعت السفر غير الضروري للكنديين عبر الحدود الشمالية للولايات المتحدة منذ مارس 2020.