الجمعة 31 مايو 2024

محلل مالى يتوقّع تثبيت الفيدرالى الأمريكى لأسعار الفائدة.. لهذه الأسباب

محمد كمال المحلل المالي وعضو مجلس ادارة شركة ايليت للاستشارات عن الاوراق المالية

اقتصاد20-9-2021 | 23:51

محمد يونس

يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه غدًا الثلاثاء والذي يستمر حتى الأربعاء، ويترقب المستثمرون تعليقات مسؤولي الفيدرالي بشأن خطته لبدء مشترياته من الأصول المتعلقة بجائحة “كورونا”.

قال محمد كمال المحلل المالي، وعضو مجلس ادارة  شركة ايليت للاستشارات عن الاوراق المالية، إنه يتوقع أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه غداً والذي يستمر حتي الأربعاء.

وأضاف "المحلل المالي" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أعتقد أن يبقي الفيدرالي الأمريكي علي تثبيت أسعار الفائدة علي الوضع القائم عليه ، مع الأخذ في الاعتبار أن الأسواق العالمية اليوم جميعها، تكسو باللون الأحمر، تأثيراً من مخاوف بشأن شركة العقارات الصينية "إيفرجراند" والتي وصلت ديونها إلي حالة من التعثر التي عاني منها الاستثمار العالمي.

وأشار "كمال" إلي أن المستثمرون فضلوا التخلي عن الأصول الخطرة لصالح الملاذ الآمنة، مما دفع مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية إلي الانخفاض والهبوط عند مستوي 1000 نقطة، بانتظار دعماً من الفيدرالي الأمريكي، ومن أسوء جلسات الدو جونز منذ أربع شهور.

وأوضح "المحلل المالي" أن البتكوين تهبط 10% ، وتراجع النفط بنسبة 2%، وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية بنسبة هامشية بلغت 0.08% إلى 93.266 نقطة.
وأكد "كمال" أن الأسواق تترقب الاجتماع بالتزامن مع أزمة "إيفر جراند" التي تعثرت في سداد ديونها، والتي هزت المبادئ الرئيسية للاستثمار العالمي.