السبت 8 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية: نتوقع الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب في هذا الموعد

جامعة الإسكندرية

أخبار21-9-2021 | 01:08

قال الدكتور أيمن نصر مدير عام الشؤون الطبية والعلاجية و المشرف على التطعيمات بمستشفيات جامعة الإسكندرية، إن هناك خطة موضوعة تسير بنسق ثابت وحقيقي فيما يخص تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف نصر في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: " كلية الطب بجامعة الإسكندرية تتولى الإشراف على عملية التلقيح بلقاحات فيروس كورونا عبرة مجموعة مكونة من عشرين فردا من الأطباء والتمريض والإداريين ".

 

وكشف أنه تم الانتهاء كاملاً وتماماً من تطعيم أعضاء الفرق الطبية من أطباء وأعضاء الفرق الطبية من التمريض بالإضافة إلى العاملين منذ ديسمبر 2020 قائلاً : " المرحلة الثانية من التطعيمات بدأت يونيو المنقضي وتم تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والإداريين بكليات جامعة الإسكندرية وحتى أغسطس وتم تطعيم 8 آلاف من أعضاء هيئة التدريس بما يوازي 90% منهم وتبقى 10% فقط".

 

وواصل: "المرحلة الثالثة وهي تطعيم الطلاب وبدأت منذ مطلع سبتمبر وتم تلقيح ما يقرب من 15-20 ألف طالب والخطة الموضوعة أن يتم الانتهاء من تطعيمهم جميعاً بحلول منتصف أكتوبر المقبل حيث يبلغ عدد الطلاب في الجامعة بجميع الكليات قرابة 190 ألف طالب يتم الانتهاء منهم جميعاً وفقاً للخطة بحلول العاشر من أكتوبر".

 

وشدد ناصر أنه سيتم البدء الكشف الطبي على المستجدين المعتاد سيبدأ منذ 25 سبتمبر المقبل وحتى يتم الإسراع في تلقيح الطلبة الجدد قررت الجامعة تطعيم الطلبة الجدد أثناء توقيعهم الكشف الطبي عبر تقسيم أيام محددة للكليات في الكشف الطبي بالتطعيمات".

 

وأشار إلى أن هناك إقبالاً شديداً من قبل الطلبة للحصول على التطعيم مقارنة بتخوفهم في بادئ الأمر لكن تشجع الجميع مع وجود توعية حقيقية بأهمية اللقاح ".