الجمعة 17 مايو 2024

نشرة محاكمات اليوم..«مستريح مغاغة» ومتهمون «انهيار عقار جسر السويس» أمام القضاء

محاكمات اليوم

الجريمة21-9-2021 | 09:26

زينب سعيد

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء ، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

-أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية «الحضانة» بالإسكندرية

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية، أولى جلسات محاكمة 3 محامين وطبيبان و2 آخرين، بعد اتهامهم بتزوير في محررات رسمية لإسقاط حضانة طفل عن والدته بدون وجه حق.

ترجع احداث القضية رقم 12294 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة المنشية، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مكافحة الأموال العامة بقيام المتهمين بالتزوير والإشتراك وتحريض على تزوير محررات رسمية.

توصلت تحريات ضباط مباحث الأموال العامة، قيام كل من م ع.ال، مدير مشتريات، وا.ف.ع، هارب، وس.ع.م، طبيبة بالمعاش، وم.ح .م، هارب، وأ.م.ج، محامي، وم.م.ب، محامي، وع.ال..ع، طبيب بشري، وم.م.أ، محامي، وهما ليسوا من أرباب الوظائف الحكومية، اشتركوا فيما بينهم بطريق للتحريض والاتفاق والمساعدة، في ارتكاب تزوير محرر رسمي صحيفة الدعوي رقم 220 لسنة 2018 أسرة محربك، بأن جعلوا واقعة التزوير صحيحة بأن قام المتهم الثاني بتحريض من المتهم الأول بالاتفاق مع باقي المتهمين بالتحصل علي توكيل رقم 4198 لسنة 2017 حرف "ر" توثيق محربك وكيلا عن المجني عليها ه.ع م، وعلى إثر ذلك قام المتهم الرابع برفع الدعوى محتجا بالتوكيل بغير رضاها، طالبا إسقاط الحضانة عن المجني عليها إ.س.س، وقاموا بتزوير ملف التسوية رقم 139 لسنة 2018 بأن قام المتهم الرابع وكيلا عن المجني عليها بطلب تسوية منزاعات أسرية، وتنازلها عن الحضانة إلى المتهمة الثالثة لسوء حالتها الصحية.

-أولي جلسات محاكمة المتهم بسرقة «حقيبة يد» فى دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة بقال بتهمة سرقة حقيبة يد من مواطنة في منطقة دار السلام بمحافظة القاهرة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح عبدالخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبدالحميد ومحمد صابر.

كشف قرار الإحالة عن قيام المتهم «محمد. ع»، بقال، بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليها إسراء أشرف، بأن استقل دراجة بخارية «توك توك» كان قد أعدها لتنفيذ غرضه واستهداف المجني عليها حال سيرها بالطريق العام لعلمه بعدم قدرتها على مقاومته، وأخذ في تتبعها، وما إن ظفر بها حتى جذب حقيبة يدها بالقوة فسقطت أرضا فأحدث إصابتها، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها وسرقة المنقولات الخاصة بها (حقيبة يد) بمحتوياتها، وكان ذلك حال حمله سلاحاً نارياً (فرد خرطوش).

-أولى جلسات محاكمة مستريح المنيا

تنظر المحكمة الاقتصادية باستئناف بنى سويف "مأمورية المنيا"، أولى جلسات محاكمة "ح.ا" والمعروف إعلاميا بـ"مستريح مغاغة"، و47 أخرين فى قضية التربح والنصب علي المواطنين، بزعم توظيف أموالهم بشركة رخام.

وكان قرار الإحالة إلى المحكمة الاقتصادية بمأمورية بنى سويف، شمل 3 متهمين أسياسين، و45 متهما أخرين متورطين فى تهمة المشاركة ودعوة المواطنين في توظيف الأموال.

والمتهمين الـ 47 بينهم 12 متهما حضوريا قررت النيابة العامة حبسهم على ذمة القضية، وأمرت بضبط وإحضار 35 أخرين للمحاكمة هاربين حتى اليوم وبعضهم هرب خارج البلاد.

-محاكمة المتهمين بقتل بائع في المطرية

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس ،استكمال محاكمة 3 اشقاء بتهمة قتل بائع بسبب خلافات بينهم حول مكان الفرش في منطقة المطرية.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود كامل عبدالهادي وعضوية المستشارين ياسر أبو العينين بركات ومحمد صالح أبو حسن وأمانة سر يوسف زهدي وبهاء طنطاوي. كشف قرار الاحالة في القضية رقم21986 لسنة 2019 ان المتهمين عادل. م. م، وشقيقيه علاء وسيد قتلوا المجني عليه سمير. م، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاحا ناريا وأسلحة بيضاء، إثر مشاجرة نشبت بينه وبين المتهم الثاني فتوجهوا للمكان الذين تأكدوا من تواجده فيه، وما أن ظفروا به حتى سددوا له طعنة استقرت بصدره، فأحدثت إصابته التي أودت بحياته، في وجود المتهم الاول والثالث في مكان الجريمة للشد من أذره.

-الحكم على المتهمين في «انهيار عقار جسر السويس»

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الحكم على 9 متهمين، في واقعة انهيار عقار جسر السويس. وكانت النيابة العامة، أحالت 9 متهمين إلى المحاكمة الجنائية في واقعة انهيار العقار الكائن بالقطعة رقم 493 تقسيم جمعية عمر بن الخطاب بحي السلام أول في غضون مارس الماضي، وهم خمسة من مالكيه وثلاثة مقاولين ومالك مصنع فيه.

-أولي جلسات محاكمة متهم أحدث عاهة مستديمة لشقيقه في حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أولي جلسات محاكمة عامل، لاتهامه بضرب شقيقه وإحداث عاهة مستديمة له بحلوان.

تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق ومصطفي أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.

وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بأنه تعدى بالضرب على شقيقه المجني عليه مع سبق الإصرار، على أثر خلاف سابق بينهما، فعقد العزم وبيت النية على إيذائه، وأعد لذلك الغرض مخططا إجراميا استهله بتجهيز أداة بطشه "تال الوصف" ونفاذًا لما وغر بصدره تجاه غريمه، توجه إلي حيث أيقن تواجد خصمه وما أن ظفر به حتى عاجله بضربة باستخدام سلاحه الحاد استقرت في رأسه، واتبعها بأخرى قاصدا ذات المكان أنقذها ضحيته بيده اليسرى، فاستقرت بها فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جراءها عاهة مستديمة يستحيل برؤها متمثلة في ضمور باليد اليسرى، وإعاقة بحركة ثني أصابعها وإعاقة بحركة رفع الذراع الأيسر لأعلى قدرت نسبتها حوالي 30 %، كما أحرز سلاحا أبيض " كاذلك" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية لحيازتها.