الإثنين 10 يونيو 2024

قدم له تحية خاصة أكثر من مرة.. المشير طنطاوي لم يغب عن ذاكرة الرئيس السيسي (فيديو)

الرئيس السيسي والمشير طنطاوي

تحقيقات21-9-2021 | 16:44

أماني محمد

رحل المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 85 عاما، بعدما خدم الوطن لأكثر من 50 عاما منذ تخرجه في الكلية الحربية حتى تركه لمنصب وزير الدفاع في 2012، بعد قيادته للبلاد في فترة عصيبة.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه التحية للمشير محمد حسين طنطاوي في مناسبات عديدة مشيدا بدوره في قيادة البلاد، وذلك خلال اللقاءات والفعاليات التي شارك فيها طنطاوي منها الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

إشادة بدور المشير طنطاوي

وفي ذكرى انتصارات العاشر من رمضان في 2017، شارك الرئيس السيسي القوات المسلحة حفل إفطار في ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وخلال الاحتفال أشاد الرئيس السيسي بدور المشير طنطاوي، مؤكدا أنه تولى المسئولية في ظروف منتهى القسوة في عام 2011، وتجاوز بمصر في مدة قاسية خلال سنة ونصف، وكانت هناك مرحلة صعبة تولاها الرئيس عدلى منصور.

السيسي يوجه تحية خاصة المشير طنطاوي

وخلال كلمته أيضا في احتفالية القوات المسلحة الذكرى الـ42 لانتصار أكتوبر، وجه الرئيس السيسي التحية للمشير طنطاوي، معربا عن عن شكره لدور المشير طنطاوي في قيادة القوات المسلحة.

وفي أكتوبر 2019، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه التحية إلى المشير محمد حسين طنطاوى أثناء حديثه عن الفرقة 16 مشاة، مثمنا دوره في حرب أكتوبر، جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، تزامنا مع الذكرى الـ42 لانتصارات أكتوبر.

وقال الرئيس السيسي عن المشير طنطاوي: "الفريق عبدربه، اتكلم عن الفرقة 16 مشاة (خلال حرب أكتوبر)، معانا قائد الكتيبة 16 سيادة المشير حسين طنطاوي، لابد من تذكر رجل عظيم مثل المشير طنطاوي، الرجل العظيم قاد مصر في أصعب الفترات".

نعي المشير طنطاوي

كما نعى الرئيس السيسي المشير طنطاوي اليوم قائلا: "فقدت مصر رجلاً من أخلص أبناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .. بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري."

وتابع: قائد ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.

إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الأبطال، فإنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن.

الاكثر قراءة