الإثنين 10 يونيو 2024

ارتفاع اسعار النفط في منتصف التعاملات

ابار نفط

اقتصاد21-9-2021 | 11:49

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة رويترز، وارتفع سعر خام برنت 95 سنتًا أو 1.3٪ إلى 74.87 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش ،

عقب انخاض بو اقع 2٪ أمس الاثنين. وارتفع عقد West Texas Intermediate (WTI) ، الذي ينتهي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ، 91 سنتًا أو 1.3٪ إلى 71.20 دولارًا بعد انخفاضه بنسبة 2.3٪ في الجلسة السابقة.

وقال محللو ANZ إن المرافق العالمية تتحول إلى زيت الوقود بسبب ارتفاع أسعار الغاز والفحم ، وانقطاعات طويلة الأمد من خليج المكسيك بعد إعصار آدا ، وقالت ANZ Research في مذكرة: «في حين أن تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني وعدم اليقين بشأن الجدول الزمني المتناقص لبنك الاحتياطي الفيدرالي (الأمريكي) الذى يلقي بثقله على معنويات السوق، لا تزال التطورات الأخرى تشير إلى ارتفاع أسعار النفط».

كما تأثر المستثمرون عبر الأصول المالية بالتداعيات الناجمة عن مجموعة إيفرجراند المثقلة بالديون والتهديد بحدوث هزة واسعة في السوق على المدى الطويل.

وقال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: «ن مشاكل إيفرجراند تهدد التوقعات لثاني أكبر اقتصاد في العالم وتجعل بعض المستثمرين يتساءلون عن توقعات النمو في الصين وما إذا كان الاستثمار آمنًا هناك». في حين أن وجهة النظر هذه عن حالة الاقتصاد الصيني تلقي بثقلها على الأسواق ، من المتوقع أيضًا أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية – ومن المرجح أن يجعل المستثمرين أكثر حذراً من الأصول ذات المخاطر العالية مثل النفط.