الإثنين 20 مايو 2024

نادي الزمالك ينعى المشير حسين طنطاوي

المشير طنطاوي

ملاعب الهلال21-9-2021 | 13:14

نعى نادي الزمالك، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، والذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء ومسيرة وطنية من أجل الحفاظ على مصر.

 

وقالت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"نادي الزمالك ينعى المشير محمد حسين طنطاوي.. وزير الدفاع الأسبق".

 

وأضاف الزمالك :"يتقدم النادي إلى أسرته وإلى جميع أفراد وضباط وقادة القوات المسلحة وكافة أبناء الوطن بخالص التعازي والمواساة، ونتضرع جميعًا إلى الله أن يشمله بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يلهم أهله وسائر محبيه الصبر والسلوان".

 

وولد المشير طنطاوي في 31 أكتوبر 1935 لأسرة مصرية نوبية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج فيها عام 1956، ثم التحق بكلية القادة والأركان، وشارك في جميع الحروب التي خاضتها مصر في تلك الفترة، وفي حرب أكتوبر عام 1973 كان طنطاوي قائدا لوحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وبعد الانتصار المجيد كرمه الرئيس الراحل أنور السادات حيث حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975.

 

عمل طنطاوي أيضا فيما بعد ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، ثم تدرج في المناصب حتى أصبح وزيرا للدفاع في مصر والقائد العام للقوات المسلحة في 20 مايو عام 1991م برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول، وحصل على رتبة المشير، بقرار من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي أصدر في 4 أكتوبر سنة 1993 قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.