الأحد 9 يونيو 2024

لقاءات سابقة للمشير طنطاوي: «خدوا بالكم على مصر.. وهتستمر شعلة الأمان للمنطقة» (فيديو)

المشير الراحل محمد حسين طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 16:59

أشرقت حفني

رحل المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا.، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، عن عالمنا 

ولد المشير محمد حسين طنطاوي 31 أكتوبر 1935، بحي عابدين بالسيدة زينب، والتحق بمدارسها إلى أن صل على الثانوية العامة من مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديوهات للراحل المشير محمد حسين طنطاوي، وهو يتحدث عن حبه وعشقه لمصر.

خدوا بالكم على مصر


وفي إحدى المناسبات، قال المشير الراحل محمد حسين طنطاوي، للضباط والشعب المصري: خدوا بالكم على مصر لأن مصر هي القلب والمراد هي مصر.. ومصر هتستمر شعلة الوطنية والقومية والأمن والأمان في المنطقة كلها.

المشير طنطاوي يشد أزر الضباط

وفي إحدى الحوارات الجانبية له مع أحد أفراد ضباط الجيش، أثناء أحداث 2011 وما شهدته مصر من فوضى استدعت نزول قوات الجيش للشارع لتأمين المواطنين وممتلكات الدولة.

وجه المشير الراحل حسين طنطاوي، حديثه في شكل ودي لأحد الضباط، قائلا: "مالك ميهمكش كل حاجة هتبقى تمام إن شاء الله.. مصر محتاجانا دلوقتي".

كان نفسي استشهد وفضلت ماسك نفسي

وفي إحدى اللقاءات للراحل المشير مع أفراد الجيش الثالث الميداني، قال: "أنا حاربت في 5 حروب وفي وقت من الأوقات كان نفسي استشهد من الي كنت بشوفو والشظايا في جسمي لحد دلوقتي.. بس أنا ماسك نفسي".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصر أعلنت حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق.

يأتي ذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق ۲۱ سبتمبر ۲۰۲۱ وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق ۲۳ سبتمبر ۲۰۲۱.