الجمعة 10 مايو 2024

رئيس القضاء الأعلى: المشير طنطاوي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن

رئيس محكمة النقض

أخبار21-9-2021 | 13:42

دار الهلال

 نعى القاضي عبد الله عمر شوضة رئيس محكمة النقض– رئيس مجلس القضاء الأعلى والقضاة أعضاء المجلس وقضاة مصر وأعضاء النيابة العامة والعاملين بالمحاكم والنيابات، وفاة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وفاته المنية اليوم.


وأكد رئيس المجلس- في بيان، اليوم الثلاثاء- أنه كان أخلص أبناء وطننا الغالي مصر وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن وبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، والذي ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في تاريخ مصر.


وأضاف أن المشير طنطاوي كان قائداً ورجل دولة تولى المسئولية في إدارة البلاد في فترة غاية في الصعوبة، وأحلك الظروف تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر وحماها من الفتن وبراثن الإرهاب الغاشم وكيد الأعداء وعبر بها إلى بر الأمان.


وأعرب المجلس عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وللقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة والشعب المصري والحكومة المصرية، قائلا: "رحم الله فقيدنا وفقيد وطننا الغالى مصر وألهم أهله ومُحبية والأمة الصبر والسلوان".

Dr.Radwa
Egypt Air