الإثنين 13 مايو 2024

نقابة المهن التمثيلية تنعى المشير طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

فن21-9-2021 | 13:52

رضوى سمير

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً رسمياً باسم جموع فناني مصر،  ونعت فيه المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية اليوم لما تركه من أثر في وجدان الشعب المصري وما قدمه من تضحيات خلال السنوات الماضية.

وجاء في البيان أن الراحل المشير محمد حسين طنطاوي ساهم في تطوير الجيش المصري على مدار سنوات طويلة ، وتولى قيادة البلد في فترة مهمة من عمرها.

وانتقل إلى رحمة الله- تعالى- المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

وقد نعى عدد من نجوم الفن، المشير محمد حسين طنطاوي، حيث نشر عدد منهم صورا للمشير محمد حسين طنطاوي على مواقع التواصل الإجتماعي، مع كلمات تنعيه داعين لأسرته بالصبر والسلوان.

فقد نعى الفنان أشرف زكى المشير طنطاوي، ونشر صورة للفقيد للراحل عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلق عليها، قائلا: "وداعا أيها الفارس"

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: "رحم الله المشير طنطاوي وجزاه خيرا بقدر حبه وعطائه لوطنه وشعبه. أسكنه الجنة وألهم أسرته وتلاميذه ومحبيه الصبر والسكينة".

ونعت الفنانة نشوى مصطفي المشير طنطاوي عبر صفحتها الرسمية علي " إنستجرام"، وعلقت قائلة:"البقاء والدوام لله - بطل من أبطال مصر وعشاق ترابها ألف رحمة ونور المشير طنطاوى فى ذمة الله".

وأيضاً الفنانة مي كساب نشرت صورة المشير طنطاوي عبر حسابها على"إنستجرام" وكتبت :" إنا لله وإنا إليه راجعون القائد والأب سيادة المشير طنطاوي في ذمه الله نسألكم الفاتحه والدعاء".

والفنانة كارول سماحة قدمت العزاء وكتبت عبر حسابها على Twitter: "نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي تعازينا للقوات المسلحةً وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية".

وكتبت أيضاً الفنانة ندى بسيوني عبر حسابها على Twitter: "وداعا المشير طنطاوي .. البقاء لله وحده ربنا يرحمه ويحسن اليه".

ونشر تامر شلتوت صورة للمشير الراحل على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام وعلق علي الصورة قائلا: "رحم الله المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق".

Dr.Radwa
Egypt Air