الثلاثاء 18 يونيو 2024

رجل يصنع من الخيزران حظيرة للأرانب مزودة بساقية للمياه (فيديو)

رجل يصنع من الخيزران حظيرة للأرانب مزودة بساقية للمياه (فيديو)

الهلال لايت 21-9-2021 | 15:42

مى كامل

صنع رجل من كمبوديا حظيرة مزودة بعجلة مائية من الخيزران، وذلك في محاولة منه لجعلها مأوى من الطين للأرانب.

وقام الرجل بتصوير هذا المقطع وهو يقوم بصناعة خندق حول ملجأ طيني للأرانب.

في بداية الفيديو يظهر الرجل الحرفي بحفر حفرة حول المنزل الذي صنعه في وقت سابق، ثم يقوم بتركيب الساقية المصنوعة من الخيزران قبل إضافة الماء.

ثم قام بعد الانتهاء من العمل بإطلاق الأرانب مرة أخرى في مأواهم المحسّن، وفي حظيرتهم الجديدة ، والتي أصبحت مدينة بالحشائش الخضراء من حولها.

كما أن هناك بركة مائية مزودة بالساقية والتي تعمل على تجديد المياه من حين لآخر، كما أن هناك درج من الخيزران يفصل بين الحظيرة التي يعيش فيها الأرانب، والبركة الصغيرة، حتي اقوم الأرانب بالتجول بحرية داخل الحظيرة وخارجها.

وبالنسبة لتربية الأرانب يجب توفير مسكن وبيئة مناسبة لهم، فهذا الأمر يؤثر على إنتاجية هذه الحيوانات، ويوجد العديد من الأمور التي ينبغي مراعاتها وتوفرها في مسكن الأرانب، فيجب أن يكون مُعرض للتهوية الطبيعية مع مراعاة عدم تعرُّض الأرانب فيه للرياح القوية أو الأمطار بشكل مُباشر خلال فصل الشتاء ولأشعة الشمس المُباشرة خصوصاً خلال فصل الصيف، وذلك لحمايتها من ضربات الشمس، فيُمكن تزويد المسكن بألواح من خشب الأبلكاش أو البلاستيك

وإحاطته ببعض البطانيات القديمة أو بصفائح مادة البولي أثيلين لحمايتها من الرياح والأمطار، وفي حال وجود الأرانب في مسكن لا يحتوي على التدفئة فإنه يجب تأمينها بمكان مُغلق يُمكن الحفاظ عليها دافئة داخله.

وعند قرب ولادة أنثى الأرنب يجب تأمين المسكن بما ح العش الصغير الذي يمكن صنعه من الخشب الطبيعي غير المعالج، أو ألواح معدنية أو شبكة سلكية، بحيث يكون للأنثى الحامل مساحة خاصة بها ولصغارها بعد الولادة، وفي فترات الشتاء يوصى بتدفئة هذه المساحة الخاصة من خلال وضع مادة نشارة الخشب أو القش فيها.