الأربعاء 22 مايو 2024

اللواء مصطفى السيد: المشير طنطاوي قائد وطني تحمل ما لا يتحمله بشرا

المشير طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 15:38

أماني محمد

قال اللواء مصطفى كامل السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المشير الراحل محمد حسين طنطاوي كان رجلا فريدا وقائدا عسكريا متميزا، مضيفا أنه عاصر المشير طنطاوي وكان في بداية تعرفه عليه فور تخرجه في الكلية الحربية وكان المشير تخرج قبله بثلاث دفعات وكان حينها برتبة ملازم أول.

وأكد في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه عهد في المشير طنطاوي الشهامة والجدعنة والإخلاص وكل القيم التي يتمناها أحد في قائد عسكري كبير وكان الجميع يتنبهون إلى أنه سيصل إلى أعلى المناصب العسكرية وبالفعل وصل إلى تلك المكانة، مضيفا أنه أخذ مع المشير طنطاوي فرقة قادة الكتائب ثم دورة أركان حرب.

وأضاف السيد أنه تشرف به في أكاديمية ناصر عندما تعيينه في البحوث الاستراتيجية وكان طنطاوي في الدورة رقم 7، موضحا: "المشير طنطاوي يعجز اللسان عن توصيفه، فهو صاحب مسيرة عسكرية تقلد خلالها كل المناصب القيادية في سلاح المشاة وصولا إلى قائد فرقة ثم قائد جيش ثم وزيرا للدفاع ثم رئيسا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة إبان عصر الظلام عندما حكم الإخوان مصر".

وأوضح أن طنطاوي تحمل عبء كبير للغاية، وينبغي على الدولة أن تكرمه تكريما يليق بمقامه ومكانه، مضيفا أن المشير طنطاوي خلال حرب أكتوبر 1973 كان قائد الكتيبة 16 من سلاح المشاة وكان لها معاركا بارزة خلال الحرب، وهو قائد شريف وكبير ورمز عسكري كبير.

وأشار إلى أن المشير تحمل ما لا يتحمله بشرا على الإطلاق فهو قائد المسيرة في الفترة بعد انتفاضة 25 يناير، لكن جاء الإخوان عندما قفزوا على الحكم أحالوه للتقاعد بطريقة بها إهانة لقيادة عسكرية كبيرة تحملت عبء هذا البلد في فترة حرجة.

الاكثر قراءة