الأربعاء 22 مايو 2024

عادل العمدة: المشير طنطاوي رجل المراحل الصعبة في تاريخ مصر

المشير طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 18:04

هبة عمرو

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن طنطاوي تحمل الكثير على عاتقه في فترة الحرجة بتاريخ مصر ما بين 11 فبراير 2011 و30 يونيو 2012، مؤكدا أنه استطاع أن يعبر بمصر لبر الأمان من هذا النفق المظلم وقيامه بكافة الأعمال المطلوبة منه في ذلك الوقت علي أكمل وجه ممكن.

وأوضح العمدة في تصريحه لبوابة "دار الهلال" أن طنطاوي كان رجل المراحل الصعبة في تاريخ مصر، فقد تولي طنطاوي العديد من المناصب العسكرية في الجيش في أوقات حرجة مثل حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر و تحرير الكويت، وكان دائما علي قدر المسئولية الملقاة عليه.

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر إلى أن طنطاوي كان يردد دائما أن "مصر قلب الخرشوفة، فحافظوا عليها"، موضحا أن مصر هي قلب العالم العربي والشرق الأوسط كله، وإذا انهارت مصر، انهارت كل الدول العربية.

 ولفت إلى وجود مخطط من أعداء الوطن لهدم استقرار مصر ولكن استطاع ذلك الرجل أن يحميها من الانهيار مثلما انهارت الدول الشقيقة في ذلك الوقت مثل سوريا والعراق.

وأضاف العمدة أنه رافق المشير طنطاوي في هذه الفترة ورأي بنفسه كيف كان يتعامل المشير مع أجهزة الدولة المصرية ووزارة الداخلية و الحربية لاتخاذ قرارات مصيرية من أجل الحفاظ علي بقاء الدولة المصرية دون انهيار وحماية الأمن القومي لمصر، مؤكدا أن طنطاوي قدم الكثير لم يبخل بأي نقطة عرق في سبيل العبور من تلك الفترة الحرجة.