الثلاثاء 28 مايو 2024

الذهب يواصل ارتفاعه عالميًا في ختام تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد21-9-2021 | 20:55

سناء مصطفي

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها طوال اليوم الثلاثاء، عقب انخفاض سعر الدولار الأمريكى، واتجهت أنظار المستثمرين إلى نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1،777.76 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1441 بتوقيت جرينتش (10:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.8 ٪ إلى 1777.00 دولارًا.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في Kitco Metals: «موقف السبائك متفائل بشأن الطلب على الملاذ الآمن حيث لا يزال هناك قلق بشأن ما إذا كانت عمليات البيع في الأصول الخطرة ستستأنف ، وسط دعم من ضعف الدولار ، على الرغم من أن الانتعاش الحالي في الأسهم يحد من مكاسب الذهب».

وانخفض سعر الدولار عن أعلى مستوى له في شهر واحد سجله في الجلسة السابقة، ما جعل الذهب أرخص لمن يملكون عملات أخرى.

ومن المقرر أن تصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بيانًا سياسيًا وتوقعات اقتصادية جديدة في نهاية اجتماعها غدا الأربعاء.

ويعتقد بعض المحللين أنها قد تعلن عن بدء تقليص مشترياتها من الأصول في الربع الرابع، ما قد يدفع الذهب للانخفاض.

وقال مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets UK: «السؤال الكبير الذي يحتاج إلى إجابة هو هل ستغير حالة عدم اليقين الحالية في السوق أي جدول زمني محتمل قد يكون لدى الاحتياطي الفيدرالي عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن تخفيض مشتريات الأصول».

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة 1.3٪ إلى 22.53 دولارًا للأونصة ، وارتفع سعر البلاتين بنسبة 3.9٪ إلى 945.80 دولارًا ، وإرتفع سعر البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 1905.23 دولارًا.