الثلاثاء 11 يونيو 2024

ياسر رزق: المشير طنطاوى كان يرى الرئيس السيسى الأقرب لخلافته

الرئيس السيسي

توك شو21-9-2021 | 22:00

حامد محمود

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن المشير الراحل محمد حسين طنطاوي وقادة القوات المسلحة كانت لديهم نظرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأقرب لخلافة المشير عندما يخرج من منصبه كقائد عام للقوات المسلحة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس" إلى أن الرئيس السيسي، كان يتولى وقتها منصب مدير المخابرات الحربية. 

وذكر واقعة مهمة جدًا تتعلق بتقديم الرئيس السيسي في إبريل 2010 تقدير موقف للمشير طنطاوي يحذر من الأوضاع قبل 25 يناير، استنادًا الظروف الأوضاع الاقتصادية السيئة وملف التوريث وانفصام النظام عن الشعب.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم الجنازة العسكرية المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

ونعى الرئيس، المشير الراحل قائلًا: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.. إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.

واختتم الرئيس: "بسم الله الرحمن الرحيم.. (مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا)"، صدق الله العظيم.