الثلاثاء 25 يونيو 2024

انطلاق حملة "معًا نطمئن" للتطعيم ضد كورونا بقنا

محافظات22-9-2021 | 10:02

بسمة أبوبكر

أعلنت مديرية الصحة والسكان بـ قنا ، عن بدء انطلاق فعاليات حملة " معًا نطمئن .. سجل الآن " صباح اليوم الأربعاء لتشجيع المواطنين على التسجيل في موقع وزارة الصحة والسكان لتلقى اللقاح في نفس اليوم ، من خلال تخصيص 9 أتوبيسات مجهزة تضم أعضاء فريق التوعية و التواصل المجتمعي التابع لوزارة الصحة و السكان بواقع 10 أفراد للفرقة الواحدة ، والتي ستجوب مختلف قرى و مراكز المحافظة لمدة شهر.

وأشاد اللواء أشرف الداودى ، محافظ قنا ، بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية و المراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، حفاظًا على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

وأكد محافظ قنا ، سعى الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مواجهة فيروس كورونا ، و استمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء و المختصين ، مناشداً المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي ((https://egcovac.mohp.gov.eg ))، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح ، يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا ، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .

وأوضح الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، أن حملة " معا نطمئن .. سجل الآن " تهدف إلى تقديم التوعية لأهالي المحافظة بأهمية تلقى اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلى الرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات ، مشيراً إلى انتشار أتوبيسات الحملة في مختلف الأماكن والميادين العامة ، وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات ، و مراكز الشباب والرياضة ، و ذلك من الساعة العاشرة صباحًا و حتى العاشرة مساءً.

وأضاف محافظ قنا ، بأنه تم تدريب فرق التواصل المجتمعي على أعلى مستوى لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا و لم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.