الأربعاء 15 مايو 2024

المجموعة الدولية من أجل لبنان تحث القادة اللبنانيين على التحرك بسرعة لتخفيف الأعباء عن الشعب

مجموعة الدعم الدولية

عرب وعالم22-9-2021 | 12:40

دار الهلال

حثت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان القادة اللبنانيين على التحرك بسرعة لتخفيف أعباء المشقة الاقتصادية والاجتماعية عن الشعب اللبناني واستعادة الخدمات الأساسية والتحضير لانتخابات نزيهة وشفافة في موعدها في العام 2022، وذلك تماشيا مع البنود الرئيسية للبيان الوزاري المعتمد.


جاء ذلك في بيان للمجموعة اليوم /الأربعاء/ رحبت فيه بتشكيل الحكومة الجديدة وبمنح البرلمان اللبناني الثقة للحكومة وبرنامجها. 


وتضم مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الأمم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، حيث تم إطلاقها في سبتمبر عام 2013 من قبل أمين عام الأمم المتحدة والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان من أجل حشد الدعم والمساعدة لاستقرار لبنان وسيادته ومؤسسات دولته.


ودعت المجموعة القادة اللبنانيين للشروع في الإصلاحات اللازمة لاستعادة الثقة ولتحقيق العدالة والاستقرار والازدهار للشعب اللبناني ولتمهيد الطريق لتعزيز الدعم الدولي، وكررت مجموعة الدعم الدولية التأكيد على أهمية استكمال التحقيق في انفجارات ميناء بيروت على وجه السرعة مؤكدة على وقوفها إلى جانب لبنان وشعبه.

Dr.Radwa
Egypt Air