الجمعة 27 سبتمبر 2024

غدًا.. إطلاق العروض التجارية لفيلم «ديون» من أبوظبي

فيلم ديون للمخرج دينيس فيلنوف

فن22-9-2021 | 14:03

دار الهلال

تنطلق، غدا الخميس، من أبوظبي، العروض التجارية لفيلم "ديون" للمخرج دينيس فيلنوف، وهو مقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعا للكاتب فرانك هربرت، والتي تحمل العنوان نفسه. 


وسبق أن عرض الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين في 3 سبتمبر الجاري. 


ويروي الفيلم الذي جرى تصويره في منطقة صحراوية في أبوظبي، قصة "بول أترايدس"، وهو شاب لامع وموهوب ولد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى"أراكيس"، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصرا في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم. 


وتم تصوير الفيلم في صحراء ليوا على مدار 11 يوما، بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية. 


وينضم فيلم "ديون" إلى 110 أعمال فنية ضخمة اختارت أبوظبي كوجهة للتصوير خلال السنوات الأخيرة، واستفادت من تنوع الطبيعية الجغرافية إلى جانب ما تزخر به من مجموعة مميزة من المهنيين الموهوبين والمرافق المتطورة الحائزة على جوائز مرموقة ومزايا برنامج الحوافز السخي الذي يتيح استردادا نقديا بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج. 


وتشمل هذه الأعمال أفلام هوليوود الشهيرة مثل سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة"، "حرب النجوم" و"فاست آند فيورياس"، بالإضافة إلى فيلم "سونيك القنفذ"، وفيلمي نتفلكس "أندر غراوند 6"، و"آلة الحرب". 


وفيلم "ديون" من سيناريو للكاتب جون سبايهتس، وإنتاج شركتي "وارنز براذرز بيكتشرز"، و"ليجندري بيكتشرز".