السبت 1 يونيو 2024

الولايات المتحدة تشتري 500 مليون جرعة من لقاح فايزر للتبرع بها لدول العالم

فيروس كورونا

عرب وعالم22-9-2021 | 15:09

دار الهلال

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة ستقوم بشراء 500 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لفيروس "كوفيد-19" للتبرع بها لدول العالم، في إطار مساعيه لتعزيز جهود التطعيم العالمية.


وأشار المسؤول إلى أن الإعلان عن هذا التبرع سيكون خلال قمة عالمية افتراضية حول "كوفيد-19" يستضيفها البيت الأبيض في وقت لاحق اليوم، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسبما أوردت صحيفة /ذا هيل/ الأمريكية.


وأضاف المسؤول أن عملية الشراء الجديدة سترفع إجمالي التزام الولايات المتحدة بجرعات اللقاح للتوزيع العالمي إلى أكثر من 1ر1 مليار جرعة.


وأوضح أن الجرعات التي سيتم الإعلان سيجري شحنها بين يناير وسبتمبر من العام المقبل، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية شحنت حتى الآن حوالي 150 مليون جرعة.


كما سيدعو البيت الأبيض العالم إلى تحقيق هدف تطعيم 70 بالمئة من سكان العالم قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة في سبتمبر 2022.


ووفقا للصحيفة، تأتي هذه التحركات في وقت تتعرض فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لضغوط لبذل المزيد للمساعدة في تحصين سكان دول أخرى.


ويستضيف بايدن جلسة من القمة الافتراضية اليوم الأربعاء، إلى جانب مسؤولين آخرين مثل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور.

 

وبالإضافة إلى اللقاحات، ستركز جلسات أخرى على إمدادات مثل الأكسجين ومعدات الحماية، بالإضافة إلى إعداد العالم للموجة القادمة من الوباء.