الثلاثاء 14 مايو 2024

الأدوات المكتبية: نتوقع ارتفاع مبيعات «أهلا مدارس» مع بداية صرف مرتبات الموظفين

احمد ابو جبل

اقتصاد22-9-2021 | 16:52

أنديانا خالد

شهد جناح الأدوات المدرسية بمعرض "أهلا مدارس" إقبال متوسط، وسط توقعات بارتفاع المبيعات مع بداية صرف مرتبات الموظفين المقرر أن تبدأ اليوم حتى الأسبوع المقبل، حسبما كشف رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل.

وأضاف أبو جبل، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن التخفيضات على الأدوات المدرسية وصلت لدى بعض العارضين إلى 50%، مشيرا إلى أن الغرفة تمر على كافة العارضين للتأكد من الخصومات والإعلان عن السعر قبل و بعد العرض.

وأوضح أن كافة المعروضات داخل معرض "أهلا مدارس" صنع في مصر، مشيرا إلى أن استيراد الأدوات المكتبية تراجع منذ أزمة فيروس كورونا، نتيجة القيود على السفر، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الشحن، مما جعل المصانع المصرية تقوم بصناعة المنتجات الخاصة بالأدوات المكتبية، بالإضافة إلى أن هناك مخزون من الأدوات المدرسية منذ العام الماضي بعدما توقفت الدراسة.

وأشار إلى أن مصر خلال السنوات الماضية كانت تستورد أدوات مدرسية بنسبة 50%، أما اليوم لا تتخطى الـ 20%، موضحا أن الاستيراد خلال الفترة الحالية كان سيؤدي إلى رفع الأسعار بنسبة كبيرة، مما ستعود على السوق المحلي بالسلب.

وانطلق معرض "أهلا مدارس" يوم الخميس 16 سبتمبر 2021، تحت شعار "افرح وفرح أولادك"،  بتخفيضات تتراوح ما بين 35% إلى 50%، على كافة السلع الغذائية، والأدوات المكتبية، والملابس الجاهزة، والأجهزة الإلكترونية "كمبيوتر - تاب- طباعة".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض يوم الأربعاء 15 سبتمبر الماضي، حيث رافقه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وكذلك وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وأيضا رئيس حماية المستهلك، أيمن حسام الدين، وكذلك رئيس اتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة، المهندس إبراهيم العربي.

Dr.Radwa
Egypt Air