الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط 200 كيلو أسماك ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالأقصر

جانب من الحملة

محافظات22-9-2021 | 20:31

منى سليمان

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، حملة مكبرة لمراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والثلاجات والمطاعم وأماكن تجهيز المأكولات.

وتم ضبط مطعم ومحل وثلاجةومصنعاتها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى بناحية شرق السكه بالأقصر.

كما تم ضبط ٢٠٠ كيلو جرام أسماك ولحوم ودواجن ومصنعاتها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى بفحص الأطباء البيطرين ، وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، وبالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، والبيئة، والمسطحات المائية.

كما قامت لجنة مكونة من د.امال اديب مدير ادارة المجازر ود.نفين رفعت بالاشتراك مع شرطة المسطحات ومديرية التموين والبيئة بضبط كمية 120 كجم منتجات لحوم و دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تحرير عدد 3 محاضر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت ادارة التجارة الداخلية بالأقصر بضبط عدد 1050 عبوة منتجات ألبان وقشدة وجبن مطبوخ مختلفة الأوزان والعبوات بخلاف عدد 10 صفيحة جبن كبيرة الحجم وجميع تلك المنتجات منتهية الصلاحية.

جاء ذلك أثناء حملة تفتيشية على ثلاجة تبريد لحفظ الأغذية بشارع أحمد عرابي بمدينة الأقصر قبل تداول هذه المنتجات بالسوق .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 14726 جنح ضد ع. م. ص. وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها .

وتعد هذه القضية من الضربات القوية لاباطرة الغش التجاري والتدليس لحماية المستهلك من إعادة تدوير تلك السلع في عبوات أخرى وتغيير شكلها وكتابة تواريخ إنتاج حديثة على العبوات. بناءاً علي توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بتكثيف حملات التفتيش علي اللحوم ومنتجاتها حفاظا علي صحة المواطنين وبتعليمات د.محمد بشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالاقصر.