الجمعة 21 يونيو 2024

طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يتسلمون شهادات النجاح اليوم

وزارة التربية والتعليم

أخبار23-9-2021 | 10:37

إسراء خالد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسليم الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2021، شهادات النجاح من مدارسهم الثانوية اليوم الخميس 23 سبتمبر، للاستعداد لتسليم وتجهيز أوراقهم المطلوبة في تنسيق الجامعات 2021.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة ضرورة التوجه إلى مدارسهم للحصول على شهادة النجاح، والرقم السري الذى يستخدمه الطالب للدخول على موقع تنسيق الجامعات 2021 ، ليتمكن من تسجيل الرغبات بالمرحلة الثالثة لتنسيق الكليات بمجرد الإعلان عن بدء التسجيل لطلاب الدور الثاني.

ويشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد يوم الثلاثاء 21 سبتمبر، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 153852 طالبا وطالبة، حضر منهم 153794 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 133774 طالبا وطالبة بنسبة 87%.

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

يمكن لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ع الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/

وكانت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة انطلقت خلال الفترة من يوم السبت 4 سبتمبر، وحتى الاثنين 13 من الشهر ذاته، وأدى الامتحان ما يزيد عن 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، واتخذت وزراة التربية والتعليم لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشددًة على المديريات والإدارات، ورؤساء اللجان، بضرورة تعقيم اللجان قبل الامتحانات، مع الحرص على التزام الطلاب بارتداء الكمامات، واستخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، لضمان مرور فترة الامتحانات بأمان.

أقرأ أيضًا:
تنسيق الجامعات 2021.. موعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

«جامعة الملك سلمان».. برامج دراسية متميزة وإمكانات علمية فريدة (فيديو)

مستقبل بناء الإنسان.. آراء طلاب جامعة الجلالة حول أسباب الالتحاق بها (فيديو)