السبت 18 مايو 2024

ضبط عاطل سرق أسلاك الكهرباء من أعمدة الإنارة بالإسماعيلية

المتهم

الجريمة23-9-2021 | 11:18

رنا محمود

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بسرقة سلك كهرباء من داخل أحد أعمدة الإنارة بالإسماعيلية وضبط مرتكب الواقعة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بسرقة سلك كهرباء من داخل أحد أعمدة الإنارة بدائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل – مقيم بدائرة القسم).. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته عدد (3) كابلات كهربائية.. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما  أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بحبس تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم سرقة السيارات والتلاعب بأجزائها الجوهرية واصطناع مستندات ملكية للتصرف فيها بالبيع بمدينة السلام، 4 أيام، على ذمة التحقيق.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شروبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد السيارة المُستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتبين أنها مُبلغ بسرقتها، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وهم (5 أشخاص ، لهم معلومات جنائية ).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم ، كما أمكن ضبط السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة المشار إليها حال إستقلال أحد المتهمين لها ، وعثر بحوزتهم على ( رخصة تسيير مزورة – كمية من الأقراص المخدرة – فرد خرطوش – طلقتين من ذات العيار).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع، وتوصيل الأسلاك"، كما أقروا بقيامهم بسرقة السيارة المُستخدمة فى إرتكاب الواقعة بذات الأسلوب بقصد إستخدامها فى وقائع السرقة ، وأضافوا بحيازتهم للسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى ، والمواد المخدرة بقصد التعاطى ، كما أقر أحدهم بتحصله على رخصة التسيير المضبوطة بحوزته من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الدقهلية)، لا يمكنه الإرشاد عنه".