الثلاثاء 30 ابريل 2024

وزيرة الصحة: استقبال 2.3 مليون جرعة من لقاح استرازينكا هدية من ألمانيا

وزيرة الصحة

أخبار23-9-2021 | 12:46

دار الهلال

 أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات قوية، مشيرة إلى استقبال 2.3 مليون جرعة لقاح كورونا استرازينكا كهدية من ألمانيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة اليوم مع السفير الألماني بالقاهرة بأكاديمية الأميرة فاطمة بالعباسية.

وأكدت على أهمية التضامن بين الدولة المصرية والحكومة الألمانية في سبيل التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد وتدعيم منظومة تلقي اللقاحات، مشيرة إلى أن تضامن الشعوب هو السبيل الوحيد للحفاظ على مكتسبات الدول في التصدي للجائحة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أعلنت عن استقبال مليون و 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة " أسترازينيكا"، مقدمة من الحكومة الألمانية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأكدت أنه سيتم التعاقد مع الجانب الألمانى على 2000 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة تستخدم ضمن مبادرة حياة كريمة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

من ناحيته قال السفير الألماني بالقاهرة "فرانك هارتمان"، إن التعاون المصري الالماني لتوفير اللقاح يعد تعزيزا للمواجهة الجائحة ،مرحبا بالتعاون الشامل باجمالي 2.3مليون جرعة وصل منها امس 1.5مليون جرعة للقاح استرازينيكا.

وأشاد بالتعاون والتضامن الدائم بين الحكومتين المصرية والألمانية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن ضرورة تكاتف وتضامن كافة الأطراف الدولية لتوفير فرصة الحصول العادل على لقاحات فيروس كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa