الجمعة 10 مايو 2024

استشاري مناعة: تنويع لقاحات كورونا يسرع وتيرة التطعيم لكسر حدة الموجة الرابعة

الدكتور أمجد الحداد

طبيب الهلال23-9-2021 | 22:54

أماني محمد

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إن تنويع لقاحات كورونا في مصر سواء باستيراد كل أنواع اللقاحات وتوفيرها للمواطنين أو التوسع في التصنيع المحلي عبر خطوط الإنتاج في فاكسيرا هدفه الإسراع من وتيرة اللقاحات خلال فترة وجيزة لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الإسراع من وتيرة اللقاحات هو ما سيضعف الموجة الرابعة من كورونا في مصر، وهو سيتحقق من خلال التنوع في تصنيع لقاحات كورونا في مصر عن طريق فاكسيرا واستيراد شحنات لتوفير أكبر قدر ممكن في وقت قياسي، مضيفا أن الاستيراد والتصنيع في الوقت نفسه سيحققان ذلك.

وأكد أنه المستهدف قبل نهاية 2021 أن يتم تطعيم ما لا يقل عن 50% من المواطنين أو أكثر، وهو أمر يأمل الجميع أن يتحقق ووارد تنفيذه، مضيفا أن وزارة الصحة أطلقت حملة لتشجيع المواطنين للحصول على اللقاح ستساعد على زيادة إقبال المواطنين لتلقي اللقاح وخاصة مع زيادة الوعي بأهميته في ظل الموجة الرابعة.

وأشار الحداد إلى أن أعداد إصابات كورونا في مصر في ظل الموجة الرابعة تزداد يوميا ولكن لا تزال أعداد الوفيات ليست كبيرة ومن المأمول ألا ترتفع، موضحا أن خطورتها تكمن في وجود المتحور دلتا سريع الانتشار والعدوى لذلك المطلوب تشديد الإجراءات الاحترازية والتوسع في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا لكسر حدة تلك الموجة في أقرب وقت.

Dr.Radwa
Egypt Air