الأحد 19 مايو 2024

صحيفة كوريّة: سامسونج وتسلا تجريان محادثات لتصنيع الرقائق الإلكترونية

صحيفة كوريّة: سامسونج وتسلا تجريان محادثات لتصنيع الرقائق الإلكترونية

اقتصاد23-9-2021 | 23:40

داليا شافعي

ذكرت صحيفة كورية جنوبية يوم الخميس أن سامسونج للإلكترونيات تجري محادثات مع تسلا لصنع الجيل المقبل من رقائق تسلا ذاتية القيادة بناءًا على عملية إنتاج رقائق 7 نانومتر من سامسونج.

وذكرت وكالة "رويترز" أنه منذ بداية هذا العام، ناقشت تسلا وسامسونج تصميم الرقائق عدة مرات وتبادلا النماذج الأولية للشرائح لجهاز كمبيوتر Tesla القادم Hardware 4 ذاتي القيادة، حسبما أفادت صحيفة "كوريان أيكونميك دايلي" نقلًا عن مصادر لديها معرفة مباشرة بالأمر.

وامتنعت سامسونج عن التعليق، كما  لم تبدي تسلا استجابة فورية.

وقال التقرير إنه إذا فازت سامسونج بالطلب، فمن المتوقع أن تصنع الشريحة في عملية إنتاج 7 نانومتر. وتنتج شركة سامسونج بالفعل شرائح في أجهزة كمبيوتر Hardware 3 الحالية من تسلا.

وصرّح أيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، مسبقًا في حدث يوم الشركة للذكاء الاصطناعي في أغسطس أن تسلا ستقدم أجهزة داخلية جديدة لجهاز الكمبيوتر ذاتي القيادة لشاحنتها الكهربائية Cybertruck في "حوالي عام أو نحو ذلك".

وفي عقود صناعة الرقائق، تأتي سامسونج في المرتبة الثانية بعد TSMC التي حصلت على 52.9 في المائة من حصة السوق مقارنة بـ 17.3 في المائة من سامسونج في نهاية يونيو، وفقًا لمزود التحليل TrendForce.