الأربعاء 26 يونيو 2024

فى حال رفض البنك طلب التقسيط.. عوض يكشف طريقة حل المشكلة بمبادرة «إحلال المركبات»

الدكتور طارق عوض

اقتصاد23-9-2021 | 21:27

أنديانا خالد

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، عن خدمات جديدة تقدم للمواطنين على موقع "Go Green" الخاص بالتقديم في مبادرة "إحلال المركبات"، أبرزها إمكانية قيام المتقدم بتغير البنك في حالة وجود تعثر من قبل البنك المقدم عليه.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه تم رصد عدد من الشكاوى خاصة ببعض المتقدمين بشأن القيود التي قد يضعها كل بنك على حدة، لذا سمحنا له أن يقوم بتغير البنك، دون التأثير على دورة في مبادرة إحلال وتجديد السيارات، مشيرا إلى أن المبادرة تتعامل مع 31 بنك وكل منهما له سياسة خاصة.

وأشار إلى أن في حالة رفض البنك طلب المواطن لتقسيط السيارة، فيمكنه أيضًا البحث عن بنك آخر من خلال الموقع الإلكتروني، دون التأثير على دورة أيضا في المبادرة.

وبشأن التحديثات الأخرى، أوضح أنه تم السماح للمشترك في المبادرة بطباعة الورق وكل ما يريده من معلومات من على الموقع دون مشاكل، كما يمكن للعميل إضافة الأوراق التي قد يطلبها البنك أو أي جهة أخرى، وبذلك يقلل فرص الرفض.

وتتحمل الخزانة العامة للدولة 115 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر عن 5 آلاف و180 سيارة جديدة تم تسليمها لأصحابها منها 5 آلاف و50 سيارة ملاكى وتاكسى و180 سيارة ميكروباص، ومن المتوقع تسليم 300 سيارة ميكروباص أخرى خلال شهر سبتمبر الحالى، حسبما كشف بيان وزارة المالية.

ووصل  إجمالى الطلبات الصحيحة المكتملة على الموقع الإلكتروني للمبادرة، بلغ حتى الآن نحو 31 ألفًا و500 طلب، مشيرًا إلى أنه تم تخريد أكثر من 500 سيارة قديمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر بنهاية أغسطس الماضى، منها 5213 سيارة ملاكى و128 تاكسى و169 سيارة ميكروباص.

فيما بلغت الطلبات غير المكتملة بلغت حوالى 8780 طلبًا بنهاية أغسطس الماضى، وأنه ينبغى على أصحاب هذه الطلبات، التسجيل بطلبات جديدة عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة. 

الاكثر قراءة