الثلاثاء 14 مايو 2024

قريبًا.. دليل إصدارات دار المأمون للترجمة والنشر

دليل إصدارات دار المأمون للترجمة والنشر

ثقافة23-9-2021 | 18:53

بيمن خليل

يصدر قريبًا عن دار المأمون للنشر والتوزيع بالعراق كتاب "دليل إصدارات دار المأمون للترجمة والنشر" والذي يتحدث عن حركة الترجمة الحديثة في العراق، وتطويرها، وأهم الآليات التي تسير عليها حركة الترجمة وأهميتها.

وجاء على غلاف الكتاب: تواصل دار المأمون للترجمة والنشر عطاءها في التأليف والترجمة من خلال نشر إصداراتها الثقافية المتنوعة باللغات الأجنبية الخمس المعتمدة لديها: (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والروسية) لإثبات دورها الريادي برعاية حركة الترجمة في العراق بوصفها الوسيلة الأهم في نقل العلوم والمعارف وتبادل الخبرات الترجمية وتعزيزها من خلال تعريف القراء العرب بروائع الأدب العالمي والفكر الإنساني، والقارئ الأجنبي لنماذج مختارة ومتمييزة من الأدب العراقي الحديث خاصة والثقافة العراقية الجادة والرصينة العامة.

عرف عن دار المأمون.. في عام 1976 تأسس أول كيان قانوني للترجمة في العراق كان يعرف (بهيئة الترجمة المركزية) للإشراف على حركة الترجمة ورعايتها، وكان ذلك الكيان البذرة التي نشأت منها دار المأمون للترجمة والنشر في منتصف عام 1980 نظراً للحاجة الماسة إلى دائرة متخصصة تستوعب التطور الحاصل في الترجمة بمختلف أوجهها وغاياتها.

Dr.Radwa
Egypt Air