الجمعة 10 مايو 2024

إيطاليا تؤكد ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم العملية السياسية في ليبيا

إيطاليا

عرب وعالم23-9-2021 | 20:11

دار الهلال

أكدت إيطاليا اليوم الخميس ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم العملية السياسية في ليبيا داعية جميع الاطراف إلى "تجاوز الشكوك" حول الاطار القانوني وإجراء الانتخابات العامة في موعدها.


جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الايطالية حول نتائج اجتماع بشأن ليبيا عقد على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك أمس الاربعاء وشارك في رئاسته وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو ونظيراه الفرنسي جان إيف لودريان والالماني هايكو ماس.


وأضافت أن المشاركين في الاجتماع أكدوا "ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم العملية السياسية الليبية بتشجيع التحضير للانتخابات وإجرائها وفق خريطة الطريق التي وافق عليها منتدى الحوار السياسي الليبي".


ولفت إلى أهمية تعاون جميع الجهات الداخلية والدولية المعنية بالشأن الليبي من أجل إيجاد حلول سياسية ومؤسسية متشاطرة ودائمة لا سيما من خلال تجاوز الشكوك التي لا تزال قائمة فيما يتعلق بالاطار القانوني لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية "حرة ومنصفة وشاملة".


وأشار إلى تأكيد وزراء الخارجية وممثلي الدول الاعضاء والمنظمات الاقليمية المشاركة في عملية برلين ولدول الجوار الليبي "ضرورة تنفيذ جميع بنود وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر 2020 بما في ذلك خروج جميع المقاتلين الاجانب والقوات المرتزقة من البلاد دون تأخير من أجل تحقيق ظروف أمنية مستقرة في البلد وفي السياق الاقليمي".

Dr.Radwa
Egypt Air