الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 24-9-2021.. بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع السفير البريطاني الجديد

وزيرة التعاون الدولي مع السفير البريطاني الجديد

تحقيقات24-9-2021 | 12:34

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 24-9-2021، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، مواصلة حالة الطقس تحسنها على معظم أنحاء الجمهورية اليوم، حيث تسود أجواء خريفية على معظم الأنحاء كما تتزايد فرص سقوط الأمطار، والتقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع جاريث بايلي، السفير الجديد للمملكة المتحدة بالقاهرة، حيث شهد اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والمملكة المتحدة، في ضوء الأولويات التنموية الوطنية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مواصلة حالة الطقس تحسنها على معظم أنحاء الجمهورية اليوم الجمعة 24-9-2021، حيث تسود أجواء خريفية على معظم الأنحاء كما تتزايد فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، وحارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب البلاد، بينما يكون لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل الحرارة على باقى الأنحاء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تكريم الدكتور محمد معيط وزير المالية، إبراهيم رمضان عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على مجهوداته في نجاح إكتمال منظومة الإيصال الإلكتروني، وبدء إطلاقها.

وقال إبراهيم رمضان مدير مشروع الإيصال الإلكترونى، وعضو التنسيقية خلال مؤتمر إطلاق منظومة الإيصال الإلكترونى، إن تنفيذ هذه المنظومة يسهم فى تحقيق العدالة الضريبية، وتحليل البيانات ، والقضاء على الفساد من خلال حوكمة التعاملات المالية، عن طريق تتبع المعاملات المالية بين المستهلك والبائع فى نفس اللحظه من خلال الايصال الالكتروني.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع جاريث بايلي، السفير الجديد للمملكة المتحدة بالقاهرة، حيث شهد اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والمملكة المتحدة، في ضوء الأولويات التنموية الوطنية، والبيان المشترك الذي صدر عن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في يناير 2020، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويأتي ذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز العلاقات المشترك.

وشهدت المباحثات تسليط الضوء على إطار التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والمملكة المتحدة وأطر التعاون المستقبلي، بما يحفز مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتطوير الشراكات في العديد من المجالات من بينها الصحة والتعليم والتكنولوجيا والاتصالات والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من القطاعات التي تمثل أولوية حكومية. كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة فرص التعاون المستقبلية لدعم عملية تطوير البنية التحتية وقطاع النقل من خلال مؤسسة سي دي سي البريطانية، والوكالة البريطانية لائتمان الصادرات UKEF.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من إصدارات وزارة الثقافة ضمن خطتها لنشر الفكر والوعي بين شرائح المجتمع المصري في جميع المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة في إثراء العقول وتشكيل الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، وبخاصة البراعم والشباب، لافتأً إلى أن الوعي جدار حصين يقي الوطن كافة الأفكار المتطرفة والهدامة، ويحفز طاقات البناء والتنمية.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات