الأربعاء 15 مايو 2024

استمرار حملات تنظيف نظافة شواطئ البحر الأحمر من البلاستيك

جانب من الحملات

محافظات24-9-2021 | 11:42

عمرو فارس

نفذت الإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة البحر الأحمر، حملة نظافة شاطئية وتوعية بيئية بحى شمال الغردقة ضمن سلسلة حملات "شواطىء البحر الاحمر خالية من البلاستيك" بمشاركة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومكتب البيئة التابع لحى شمال الغردقة وهيبكا ولفيف من شباب المتطوعين مثل غردقة الخير وبصمة شباب ونادى الغردقة الرياضى والكشافة وغيرهم.

وجرى تدشين الحملة من امام مقر رئاسة حى شمال بحضور اللواء ممدوح محمود نديم رئيس الحى حيث شجع الشباب وحثهم على العمل التطوعى وخاصة فى مجال البيئة وحماية مواردنا الطبيعية.

وفي وقت سابق، شارك عدد من العاملين بجمعية المحافظة على بيئة البحر الأحمر، في حملة لتنظيف لعدد من شواطئ مدينة مرسى علم وبحيرة النيزك جنوب البحر الأحمر، وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي هذا ضمن الحملات التي تنظمها الجمعية ومدينة مرسي علم لتنظيف الشواطئ من المخلفات البحرية، مستغلين إغلاق الشواطئ لتكون جاهزة لاستقبال الزائرين فور قرار فتحها مرة أخرى.

وتمثل المخلفات البلاستيكية خطرا يهدد الموارد وتهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية من الشعاب المرجانية والكائنات والثدييات البحرية، وللحفاظ على هذا المورد الهام بالقيام بحملة النظافة للشواطئ ضمن حملة تنظيف جزر وشواطئ البحر الأحمر من المخلفات البلاستيكية ومقذوفات البحر.