الخميس 20 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 24-9-2021.. مد فترة التقديم للجامعات الأهلية الجديدة

كلية الحقوق

تحقيقات24-9-2021 | 11:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 24-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان مكتب القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الأهلية، استمرار فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية، وذلك لجميع طلاب الثانوية العامة المصرية (الدور الأول والثاني) للعام 2021 والثانوية العامة المصرية للعام 2020 والشهادات العربية والأجنبية المعادلة، وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تكريم مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء 8 من طلاب وطالبات أبناء مدينة الحسنة الذين شاركوا اللواء أسامة أحمد رئيس المركز والمدينة خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتاح المرحلة الثانية من طريق ( الإسماعيلية - العوجة ) عبر تقنية الفيديو كونفرانس يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد اللواء أسامة أحمد رئيس المدينة في تصريحات له على ما حققته الدولة من إنجازات غير مسبوقة عبر تنفيذ المشروعات القومية العملاقة التي تخدم المواطنين في وسط سيناء .

ووجه الدعوة لجميع الطلاب والشباب بمدينة الحسنة للمشاركة المجتمعية وإبداء الآراء والأفكار في جميع القضايا المتعلقة بمركز ومدينة الحسنة، وأنه علي أتم الاستعداد بعقد لقاء معهم في أي وقت والاستماع لآرائهم وأفكارهم.. مؤكدا أن مشاركة الشباب أحد أشكال الديمقراطية، وتعزز من عجلة التنمية .

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان مكتب القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الأهلية، استمرار فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، وذلك لجميع طلاب الثانوية العامة المصرية (الدور الأول والثاني) للعام 2021 والثانوية العامة المصرية للعام 2020 والشهادات العربية والأجنبية المعادلة، وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه تقرر أن يكون موعد عقد اختبارات القبول الإلكترونية الموحدة يومي الأحد والاثنين الموافقين 3 و4 أكتوبر 2021، على أن يتم إعلان النتائج النهائية يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب تسجيل طلاب الثانوية الأزهرية باختبارات قدرات جامعة الأزهر 2021، وذلك للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز تلك الاختبارات للقبول بها.

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، أنه بناء على رغبة أولياء الأمور والطلاب، تقرر فتح باب التقدم لاختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك إلكترونيًّا، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء ٢١ /٩/ ٢٠٢١، وحتى مساء اليوم الجمعة ٢٤ /٩/ ٢٠٢١.

وأوضح الشربيني أن التسجيل لأداء الاختبارات متاح للطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى ذلك فإن التسجيل متاح أمام الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، لافتًا إلى أن التسجيل إلكتروني من خلال موقع تنسيق بوابة الأزهر.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

مخصصات تصل 50 مليار جنيه.. جهود وآليات الدولة للنهوض بالتعليم الفني

«أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة