السبت 11 مايو 2024

«إحنا خط دفاعك يا أسطورة».. جمهور الأهلي يشعل تويتر بـ"كلنا محمود الخطيب"

محمود الخطيب

ملاعب الهلال24-9-2021 | 15:20

فجر أحمد عباس

حرص جمهور النادي الأهلي على دعم الكابتن محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، في ظل الفترة الصعبة التي يعاني منها الفريق عقب خسارة لقب السوبر، حيث أطلقوا هاشتاج "كلنا محمود الخطيب"، والذي تصدّر قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وخلال الهاشتاج، قال الجمهور عن الخطيب :"‏الوحيد الذى ابكى الجماهير ليلة اعتزاله الوحيد الذى قالت له الجماهير لأ يابيبو لأ لأ ملكش حق، الوحيد الذى عشقته الجماهير لاعبا وإداريا ورئيساً، إنه الاسطورة محمود الخطيب لانه أسطورة فى الاخلاق"، وقال آخر :"‏دي حقيقة اول مرة بكيت فيها في حياتي عشان حبي لشخص كانت يوم اعتزال الخطيب... ألف شكر.. ألف شكر"، ووتابع ثالث :"بيبو الأسطورة.. بيبو الأخلاق.. بيبو حبيب الملايين.. الله معك و كل الشرفاء والمخلصين معك"، وواصل غيره :" احنا خط دفاعك، كلنا وراك، كلنا بندعمك٨٠ مليون اهلاوي بيساندوك وبيحبوك يا بيبو، ربنا ينصرك".

يعد محمود الخطيب واحدًا من أفضل من أنجبتهم الملاعب المصرية والعربية بلا منازع وأحد أساطير الكرة الإفريقي على الصعيدين الفني والأخلاقي، لذلك اختير لاعبا للقرن في مصر وأسطورة القارة الإفريقية، ثم عضوا في اللجنة الدولية للعب النظيف بعدما خاض ٤٥٠ مباراة خلال مسيرته المحلية والدولية دون الحصول على أي بطاقة.

ساهم الكابتن الخطيب مع زملائه بالأهلي في الفوز بعشر بطولات للدوري العام وخمس بطولات لكأس مصر.. وعلى المستوى الإفريقي، ساهم الكابتن الخطيب في الفوز بخمسة ألقاب قارية بواقع لقبين لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، وثلاثة ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس.

يعد الكابتن محمود الخطيب الهداف التاريخي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مختلف المسابقات المحلية والقارية برصيد 159 هدفا، وكانت شباك فريق البلاستيك شاهدة على أول أهداف بيبو الرسمية بقميص الأهلي في الخامس عشر من أكتوبر ١٩٧٢، بينما كان آخر هدف محلي أحرزه في مرمى الأولمبي يوم 13 سبتمبر 1987.

وعلى المستوى الإفريقي كان أول أهداف الخطيب في مرمى مولودية العاصمة الجزائري يوم 10 يونيو 1976، بينما كان آخر أهدافه يوم 16 أكتوبر 1987 في مرمى كوتوكو الغاني وهو آخر أهدافه في الملاعب.

Dr.Radwa
Egypt Air