الأربعاء 12 يونيو 2024

ننشر الخريطة الكاملة لأماكن صرف أكياس الدم للمرضى والمستحقين

أكياس الدم

طبيب الهلال24-9-2021 | 16:06

شيماء عمار

أوضحت وزارة الصحة والسكان عن أماكن صرف أكياس الدم للمرضى والمستحقين من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بشكل مستمر فوق سن 18 عامًا بالمشاركة الفعالة في المشروع القومي للتبرع بالبلازما لتوفير الأدوية المشتقة من البلازما لإنقاذ حياة المرضى.

ويمكنك التسجيل كمتبرع بالدم على فيس بوك من خلال: www.facebook.com/donatebloodأو التواصل مع خدمات نقل الدم القومية على الرقم ١٥٣٦٦

 

  • الوحدة العلاجية بمركز نقل الدم الرئيسي
  • فروع خدمات نقل الدم القومية في كل محافظات
  • المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي وكذلك يمكن للمرضى بالمستشفيات الخاصة صرف أكياس الدم

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أكدت في وقت سابق أن جميع فصائل الدم يمكن لأصحابها التبرع بالبلازما والمشاركة فى علاج أصحاب الأمراض الخطرة مثل الهيموفيلياوالتهابات وسرطانات الكبد.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن التبرع بالبلازما يصلح لجميع المواطنين طالما لا يعانون من أى مشاكل صحية فى القلب أو الكبد أو الكلى أو الغدة الدرقية. وحثت وزارة الصحة والسكان المواطنين على التبرع بالبلازما للمساهمة فى توفير وشفاء أصحاب الأمراض الخطيرة.

 

وتستقبل وزارة الصحة  المتبرعين بـ 6 مراكز لتجميع البلازما موزعة بـ 5 محافظات على مستوى الجمهورية والتي انطلقت بها المشروع، ومقرها: (مركز الدكتور إيهاب سراج الدين لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما بالعجوزة محافظة الجيزة، المركز الإقليمي لنقل الدم بمدينة دار السلام، المركز الإقليمي لنقل الدم وتجميع البلازما بالعباسية محافظة القاهرة، المركز الإقليمي  لنقل الدم بمحافظة الإسكندرية، المركز الإقليمي لنقل الدم بمدينة طنطا محافظة الغربية، المركز الإقليمي لنقل الدم بمحافظة المنيا)،ومن المقرر الانتهاء من تجهيز 20 مركزًا خلال العام الجاري.

اقرأ أيضا

 السفير الألماني بالقاهرة: مصر لديها برنامج طموح في التعامل مع فيروس كورونا