الأربعاء 26 يونيو 2024

"الأوقاف" تحذر الفتيات: "لا يجب الزواج من الشخص سيء السمعة" (خاص)

وكيل أول وزارة الأوقاف

دين ودنيا24-9-2021 | 17:29

دنيا ممدوح

قال الدكتور شوقي عبد اللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف، إن الشخص سيء السمعة لا ينبغي الزواج منه ويجب البعد عنه؛ مادام يشهد غالبية الأشخاص حوله بذلك.

وأكد عبد اللطيف في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أنه يجب الزواج من شخص ذو خلق وذو دين، مضيفًا أن حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - «إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير»، مستطردًا أن الشخص سيء السمعة يتعارض مع ما أمرنا به الرسول.

وأضاف أن الله أمرنا أن نتزوج الصالحين وليس الفاسدين، مستندا إلى حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حين قال: «أنتم شهداء الله في الأرض».

وأشار إلى قول الله - سبحانه وتعالى -: «وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ»، وأنه يجب الزواج من الشخص الذي يتسم بالصلاح، والشخص سيء السمعة لا يتسم بالصلاح، والأشخاص كلها تتحدث عنه وعن أخلاقه البذيئة، فلا يصح الزواج منه.

وأكمل "في حالة إذا سُألنا عن شخص سيء السمعة لا نتحدث عن الصفات السيئة فيه، بل يجب أن ننصح بعدم الزواج منه فقط، دون الإشارة إلى صفاته السيئة"، مستكملا "إذا كان الشخص سيء السمعة ثم تاب بعد ذلك فيجب أن ننسى صفاته السيئة هذه ولا نذكرها؛ لأن الله قد تاب عليه، فكيف نحن لا نتوب، ولا نذكر أنه كان شخص سيء، و«عفى الله عما سلف».

الاكثر قراءة