السبت 8 يونيو 2024

كيف تصنع تاج عيد الميلاد لطفلك بفن الأوريجامي؟ (فيد

تاج عيد الميلاد

الهلال لايت 24-9-2021 | 19:23

مى كامل

دائما ما يطمح الآباء لعمل احتفالية كبيرة لأعياد ميلاد أطفالهم، حتي يتركون ذكرى لطيفة لديهم ولأصدقائهم ، ولكن دائما ما تكون متطلبات إقامة حفل عيد الميلاد مكلفة للغاية.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمواقع المصورة ، فإنه من الممكن متابعة هذا المقطع الصغير الذي يشرح فيه يوتيوبر للآباء كيفية صنع قبعات احتفالية مثالية لعيد ميلاد أطفالهم، والتي تشبه التاج.

يظهر اليوتيوبر،  ومقره في يريفان عاصمة دولة أرمينيا ، للآباء كيفية صنع قبعات الحفلات في عيد ميلاد أطفالهم، وذلك باستخدام طريقة فن الأوريجامي.

في البداية يأتي بأوراق ملونة صغيرة على شكل مربع، لتشكيل قوارب صغيرة ، على حسب التعليمات المشار إليها في الفيديو، ثم يقوم بتوصيلها معًا لتشكيل التاج.

يعد فن الأوريجامي واحداً من أجمل أنواع الفنون المسلية في العالم، فقد تم اكتشافه في دولة اليابان عام 700 م، حيث كان بعض اليابانيون يشعرون بالملل في ذلك الوقت، وبالصدفة كان انتشار الورق لديهم في بداياته، لذلك حاولوا التسلية به عن طريق صنع الكثير من الأشكال منه سواءً أشكال الطيور أو الحيوانات أو الرموز، وكلمة أوريجامي هي كلمة يابانية الأصل تعني طي الورق أو التحليق مع الورق.

ومن الجدير بالذكر، أن البعض يعتقد أن فن الأوريجامي سهل ولكنه على العكس تماماً، يحتاج إلى الصبر والبال الطويل والخيال الواسع في تشكيل الزخارف والأشكال على الورق دون استخدام المقص، بالتأكيد جميعنا نعلم كيفية تشكيل الطائرة الورقية عندما تعلمناها في المدرسة، ولكن الأوريجامي واسعة جداً فالبعض صنع من الورق المجسمات المتحركة والبعض الآخر الزينة للاحتفالات اليابانية، والكثير من الأشكال الأخرى.

وعلاوة على ذلك، كان يستخدم هذا الفن في الاحتفالات والمناسبات فقط وذلك بسبب غلاء الورق وندرته في ذلك الزمن، ولكن مع التطور اعتمد بعض الفنانين الأوريجامي وأصبحوا معلمين به للأطفال والتلامذة لديهم، وبذلك أصبح فن مميز تشتهر به الثقافة اليابانية، ويهدف هذا الفن إلى تحويل أي ورقة إلى شكل إبداعي من خيال الإنسان وذلك من خلال الطي أو النحت عن طريق وضع القطع المتطابقة لتشكيل النموذج النهائي.