الإثنين 6 مايو 2024

"الرياض" السعودية: وقف الدعم للجماعات الإرهابية الطريق الوحيد لإعادة الثقة مع إيران

السعودية

عرب وعالم25-9-2021 | 11:28

دار الهلال

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أنه لا يمكن للمملكة إعادة بناء الثقة مع إيران دون التزام طهران بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ووقف جميع أشكال الدعم للجماعات الإرهابية التي تسببت في تدمير الأوطان وقتل الأبرياء، والتخلي عن طموحاته النووية.

وأكدت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم السبت تحت عنوان (كلمة المملكة.. والمضامين المهمة) - أن العمل الدولي المشترك هو السبيل الوحيد نحو تحقيق أمن الدول واستقرارها في ظل التحديات التي تواجه الملفات العالقة والملحة داخل أروقة الأمم المتحدة، مشيرة إلى كلمة المملكة خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي أكدت على أنه لا يمكن تحقيق التنمية لشعوب العالم من دون استقرار دولها واحترام سيادتها، ودعت إلى التمسك بمقاصد ومبادئ الأمم المتحدة لحل النزاعات سلميا وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

واختتمت الصحيفة مؤكدة أن الكلمة تضمنت الاستراتيجية التي تنتهجها المملكة والتي تقوم على أساس الوفاء بالتزاماتها وفق ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، ووضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لتحقيق السلام والأمن، والمساهمة في مواجهة التحديات المعاصرة، وحلّ النزاعات سلميا، واحترام سيادة الدول.

Dr.Randa
Egypt Air