الأحد 16 يونيو 2024

"اتفضّل عليّ واتجوزني".. فتاة تشغل الغضب على فيس بوك بسبب حديثها عن الرجال

زواج

الهلال لايت 25-9-2021 | 17:38

نهلة علام

شنّ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على فتاة تُبدي رأيها بطريقة غريبة في أمر خدمة الزوجة لزوجها، بعدما صرح أحد الشيوخ أن خدمة الزوجة في المنزل لزوجها ليست واجبًا شرعيًا او فرضًا عليها، بل هو تفضُل منها.

وتداول رواد فيس بوك، منشورا كتبته فتاة تدعى "زهراء"، قالت فيه "اهدا يا حاج ده انا اخدمه واخدم الي منه واخدم الي يحبة كمان وهو انا الي هتفضل علية بخدمتي لبيتي ده هو المتفضل عليا انه اتجوزني اصلا" .

هذا الرد أثار الجدل بين الرواد التواصل الإجتماعي وأعترض البعض على ذلك الحديث حيث علقت أحدهم قائلة " تفضل عليكي انه اتجوزك عليكي احكام ولا اي" وعلقت أخرى " شغل جواري أوي " .

والجدير بالذكر أن الشيخ علaي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أوضح أنّ الحكم الشرعي في خدمة الزوجة لزوجها وإرضاع الأولاد، فقد قال عنه الإمام النووي إنها سنة حسنة سارت عليها نساء المسلمين، هن يقمن تفضلا منهن بخدمة الزوج ورعاية الأطفال فهذا من الفضل، وننصح النساء أن تزيد منه.

وقال مؤكداً أن الفقهاء الأربعة أجمعوا أن خدمة المرأة في بيتها ليس واجبا عليها، ولكن هي سنة حسنة سارت عليه نساء المسلمين منذ بدء الخليقة، لذا يجب على الزوج أو الرجال عموما أن يقدموا الشكر والامتنان للمرأة على ما تقدمه له ولأولاده، عمليا ولفظيا، وبحسن الخلق وتوفير متطلباتها كلما تيسر ذلك.